كايرو فيستيفال سيتي.. علامة مميزة من مجموعة الفطيم في شرق القاهرة

كايرو فيستيفال سيتي.. علامة مميزة من مجموعة الفطيم في شرق القاهرة
  • كايرو فيستيفال سيتي
  • 2021/04/02

«موقع مميز، وخصوصية كبيرة، وخدمات متكاملة»، تلك هي المزايا الثلاثة الرئيسية التي يتمتع بها مشروع «كايرو فيستيفال سيتي»، الذي يعد أحد المعالم الرئيسية في منطقة شرق القاهرة، التي تشهد منافسة كبيرة بين مختلف المشروعات التي تقام بها، إلى جانب الإقبال المتزايد عليها من قبل العملاء وأيضا من كبرى الشركات.

ولعل الميزات الاستثمارية الكبيرة لتلك المنطقة كانت الدافع وراء اختيار الشركة المالكة لمشروع «كايرو فيستيفال سيتي» لها، خاصة وأنها تعتبر من أكبر الشركات العاملة في القطاع العقاري بمنطقة الشرق الأوسط، وهي مجموعة الطيم المملوكة لرجل الأعمال عمر الفطيم، ما زاد من أهمية المشروع.


وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع «كايرو فيستيفال سيتي» ما يقرب من 35 مليار جنيه، وفق ما كشفه العضو المنتدب لمجموعة الفطيم أشرف عز الدين، مشيرا إلى أن المشروع من المقرر أن يتم الانتهاء منه عام 2023، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ حاليا 70% من المشروع.

ويضم المشروع أنشطة سكنية وفندقية وتجارية وإدارية وترفيهية، وهو ما منحه التكامل الذي يسعى إليه العملاء، إذ تبلغ مساحته نحو 750 فدانا.

ويتضمن المشروع مساحات خضراء كبيرة، وبحيرات صناعية، وحمامات سباحة، وذلك لتوفير متطلبات العملاء والتي تشمل أيضا صالة جيم وسبا على أعلى مستوى، وملاعب رياضية للتنس وكرة القدم وكرة السلة، وتراك للمشي والجري، وهو بعيد تماما عن طرق السيارات.


وفيما يتعلق بالشق الفندقي، فإن المشروع يضم فندقين بعلامات 4 و5 نجوم، بعدد غرف إجمالية بالفندقين يصل عددها إلى 700 غرفة، إلى جانب وجود كلوب هاوس يوفر الرفاهية لقاطني المشروع.

ويشمل المشروع أيضا على شق تجاري كبير، تصل مساحته إلى نحو 160 ألف متر مربع، تحتوي عل مولين، الأول هو «حياة ريجنسي»، والثاني مول «كايرو فيستيفال»، واللذان يضمان العديد من العلامات التجارية العالمية التي تلقى رواجا كبيرا من قبل العملاء سواء من داخل المشروع، أو من منطقة شرق القاهرة ككل، مع وجود مطاعم وكافيهات، كما يتضمن المشروع عددا من المكاتب الإدارية التي تصلح لكافة التخصصات.

ولم يتجاهل المشروع متطلبات الأطفال، إذ حرصت مجموعة الفطيم على توفير متطلباتهم والتي تمثلت في منطقة ترفيهية مخصصة لهم، مجهزة بأفضل الوسائل الترفيهية، وتتنسب مع مختلف الأعمار، حيث تم تصميمها وإقامتها بأفضل وسائل الأمان والحماية لهم، إلى جانب وسائل الوقاية لحمايتهم من العدوى.

وبالنسبة للشق التعليمي فإن المشروع يضم مجموعة من كبرى المدارس العالمية والدولية، مثل مدرسة Ais أمريكان إنترناشيونال سكول.


وحرصت مجموعة الفطيم على توفير جراجات تحت الأرض داخل الكمبوند، مع توفير أحدث التقنيات الأمنية عبر فريق حراسة يعمل على مدار 24 ساعة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية أن الجزء السكني من المشروع مقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع، وانتهت الشركة من الجزء الفندقي بتكلفة استثمارية أربعة مليارات جنيه، كما أضافت الشركة 27 ألف متر مربع لمساحة مركز التسوق بمشروع كايرو فستيفال سيتي لتصل مساحته إلى 222 ألف متر مربع، حيث بدأت التوسعات في عام 2019 على أن تنتهي في عام 2023 بتكلفة تزيد عن مليار جنيه.