رئيس العاصمة الادارية: نقل موظفي الحكومة سيتم دون تأخير.. ومازلنا ندرس إمكانية طرح أسهم الشركة بالبورصة

رئيس العاصمة الادارية: نقل موظفي الحكومة سيتم دون تأخير.. ومازلنا ندرس إمكانية طرح أسهم الشركة بالبورصة
  • اللواء أحمد زكي عابدين
  • 2021/04/06

جدد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية التأكيد على عزم الحكومة نقل موظفيها للعاصمة الإدارية الجديدة خلال هذا العام دون أي تأجيل مشيرا إلي أن عدد من الشركات سوف تقوم بتسليم المراحل الأولى من مشروعاتها أيضا خلال هذا العام كما سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مشروعات العاصمة الادارية الجديدة قبيل نهاية العام.

وتقام المرحلة الثانية للعاصمة الادارية الجديدة على مساحة ٤٧ ألف فدان، ويخضع المخطط العام لهذه المرحلة لعمليات مراجعة شاملة كونه يضم مشروعات تجارية ومدنا للسيارات والالكترونيات.

وأوضح عابدين ان الشركات اصبح لديها خبرة في الحفاظ على معدلات التنفيذ مع الحفاظ على العنصر البشري في ظل استمرار جائحة كورونا، ولا يوجد لدينا ما نقلق منه إذا ما استمرت الجائحة لعام أخر.

وقال ان شركة العاصمة الادارية وقعت نحو ٢١٨ عقدا مع المطورين العقاريين لتنفيذ عشرات المشروعات من بينها ٦٥ مشروعا سكنيا والباقي يخص انشطة تجارية وخدمية وادارية مشيرا إلى أن قرار طرح أسهم شركة العاصمة الادارية في البورصة مازالت قيد الدراسة لكن دراسة هذا القرار لا يأتي بدافع وجود أزمة في السيولة النقدية لدى الشركة بل على العكس تماما حيث تغطي حصيلة بيع الأراضى كافة احتياجات الشركة.

وأوضح أن دراسة طرح أسهم الشركة في البورصة يرتكز على الرغبة في توفير المزيد من السيولة لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في المرحلة الأولى التي بلغ حجم الاستثمارات فيها ٢٥ مليار دولار وتم بيع ١٩ ألف فدان منها ولم يتبق سوى خمسة آلاف فدان ستطرح في وقت لاحق.