" الأهلي للتطوير " تتوقع انتعاشة كبيرة للسوق العقاري مع استمرار سياسة خفض الفائدة وقرب تأسيس "اتحاد المطورين"

" الأهلي للتطوير " تتوقع انتعاشة كبيرة للسوق العقاري مع استمرار سياسة خفض الفائدة وقرب تأسيس "اتحاد المطورين"
  • الأهلي صبور
  • 2021/04/06

تعتزم شركة الأهلي صبور للتطوير البدء في تسليم عدد من وحدات مشروع جرين سكوير ولافينير خلال العام الجاري وذلك بالتزامن مع دراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية بالعاصمة الادارية الجديدة والعلمين الجديدة والشيخ زايد باستثمارات قد تصل لنحو ستة مليارات جنيه.

وقال أحمد صبور الرئيس التنفيذي للشركة ان المجموعة بصدد تسليم أكثر من ٢٥٠٠ وحدة بالمشروعين اللذين يقعا في مدينة مستقبل سيتي شرقي القاهرة مشيرا إلي أن مشروع جرين سكوير يضم ٨٥٠ وحدة سكنية متنوعة المساحة ويقام بالشراكة مع دار المعالي السعودية وسيتم تسليم وحدات المرحلة الثانية في غضون ثلاثة أشهر.

واعتبر صبور أن انخفاض معدلات الفائدة البنكية على مدى الأشهر الماضية ساهم بشكل واضح في إعادة إنعاش السوق العقارية في مصر كما شجع الشركات على الاقتراض من البنوك لدعم خطتها التوسعية بشكل جعل القطاع العقاري يقود قاطرة الاقتصاد القومي بالنظر لقيام وزارة الإسكان بالعمل على بناء أكثر من ٣٧ مدينة جديدة وتطوير قرى الريف المصري.

واضاف: "اتوقع ان يتم اصدار قانون إنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة وسيكون لهذا الأمر مردود إيجابي كبير على تنظيم السوق العقاري وحفظ حقوق جميع الأطراف المعنية بهذا القطاع سواء على مستوى المطورين أو الأفراد والدولة، وإنهاء أزمة تأخر عمليات تسليم المشروعات التي تحدث بسبب تعثر بعض المطورين.

وأوضح صبور إن شركته تنفذ حاليا مجموعة من المشروعات الجديدة بالساحل الشمالي وشرق القاهرة والشيخ زايد باستثمارات تبلغ ٥٠ مليار جنيه، كما أطلقت مؤخرا مشروع "رير" بمدينة مستقبل سيتي والذي يقام على مساحة 59 فدانًا، ويضم وحدات سكنية متنوعة ومن المقرر أن يتم تسليم مرحلته الأولى عام ٢٠٢٥.