وزير الإسكان يصدر "كشف حساب" لأهم إنجازات هيئة المجتمعات العمرانية منذ صدور قرار تشكيلها

وزير الإسكان يصدر "كشف حساب" لأهم إنجازات هيئة المجتمعات العمرانية منذ صدور قرار تشكيلها
  • الدكتور عاصم الجزار
  • 2021/04/06


كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال اجتماعها برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق، عن وصول إجمالي ما تم ضخه من استثمارات في البنية التحتية والإسكان لنحو ٣٥٠ مليار جنيه وذلك منذ صدور قرار بتشكيل الهيئة وحتى يونيو الماضي.

وقال الوزير في كلمته خلال الاجتماع أن الهيئة تفتخر بنجاحها الكبير في حل أزمة الإسكان في مصر عبر تنفيذها مشروعات بنيوية وخدمية وسكنية لملايين المواطنين سواء بنظام المشاركة مع القطاع الخاص أو من خلال تنفيذها لبعض المشروعات، مشيرا إلى أن الهيئة نفذت نحو مليون وأربعين ألف وحدة سكنية في المدن الجديدة وذلك منذ تشكيلها.

كما نجحت الهيئة في تنفيذ نحو ٣٦٧٦ بناية خدمية في المدن الجديدة حتى منتصف العام الماضي، فضلا عن مشروعات مياه الشرب التي وصلت لأكثر من ٣٧ محطة، ومد أكثر من ١٦ ألف كيلو متر من شبكات المياه، وتنفيذ عمليات بناء لـ ٣٣ محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومد خطوط وشبكات للصرف بطول ١٣.٥ الف كيلو متر.

وأوضح الجزار أن الهيئة أولت اهتماما خاصة بشبكات الكهرباء وقامت ببناء أكثر من ٦٠ محطة محولات بطاقة ٧٧٨٥ ميجا، وجار العمل على تنفيذ ١٨ محطة جديدة بقدرة ٥٩٢٥ ميجا، وستة محطات بقدرة ١١٢٥ ميجا، فضلا عن مد شبكات كهرباء بطول خمسة آلاف كيلومتر.