موقع مميز وخدمات متكاملة.. سوديك تعزز مكانتها في شرق القاهرة بمشروع «إيست تاون»

موقع مميز وخدمات متكاملة.. سوديك تعزز مكانتها في شرق القاهرة بمشروع «إيست تاون»
  • إيست تاون
  • 2021/04/09

عززت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» مكانتها في السوق من خلال مشروعاتها في شرق وغرب القاهرة، ما ساهم في تحقيق خطة التوسع الجغرافي التي تسعى إليها، وذلك من خلال مشروعات «سوديك ويست» و«سوديك إيست» و«إيست تاون»،

 والتي عملت الشركة على توفير كاقة الخدمات بها وذلك لاجتذاب العملاء في ظل المنافسة الكبيرة التي يشهدها السوق.


ويحظى مشروع «إيست تاون» باهتمام كبير من شركة سوديك، نظرا لوقوعه في منطقة شرق القاهرة، التي تمثل نقطة انطلاق للعديد من المشروعات العقارية، وتزايدت معدلات الإنشاءات وإطلاق المشروعات بها خلال السنوات الأخيرة، حيث يقام مشروع «إيست تاون» على مساحة 860 ألف متر مربع في التجمع الخامس، وتحديدا في شارع التسعين.

ولعل أبرز ما يميز مشروع «إيست تاون» هو موقعه، فإلى جانب وجوده بالقرب من الجامعة الأمريكية، فإنه يبعد مسافة بسيطة عن مطار القاهرة الدولي، كما أنه قريب من المولات التجارية، المطاعم، الكافيهات، والمدارس الدولية، ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية وأيضا وحدات إدارية، بالإضافة إلى المساحات المخصصة للترفيه والتسوق.


ويوفر مشروع «إيست تاون» خدمات متنوعة تحقق الاكتفاء الذاتي للعملاء من قاطني المشروع، من مساحات خضراء من خلال الممشى الأخضر، وحمامات السباحة، والمطاعم والكافيهات، وملاعب جولف، ومنتجع صحي، ومول تجاري، ومقرات عديدة للشركات، إلى جانب أفرع البنوك.

ويوفر مشروع «سوديك إيست» وحدات دوبلكس بحديقة، ودوبلكس برووف، وتقوم الشركة بتسليم الوحدات نصف تشطيب أو تشطيب كامل حسب احتياج العميل، وتتراوح مساحات الوحدات بين 130 متر وتصل إلى 220 متر، بينما الدوبلكس فتبدأ مساحاته من 245 متر وحتى 316 متر.


وحققت سوديك، نمواً في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 6.3%، لتصل إلى 537.847 مليون جنيه، في خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 506.093 مليون جنيه بالفترة المناظرة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، في حين تراجعت إجمالي إيرادات النشاط وفقاً للقوائم المالية المرسلة للبورصة الأسبوع الماضي، إلى 3.151.403 مليار جنيه، في خلال الفترة من بداية يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 3.405.661 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وتعمل شركة سوديك في القاهرة الجديدة أيضا على مشروع EDNC التجاري، أيضا مشروع سوديك إيست الذي تقيمه بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على مساحة 655 فدان، يضم 4988 وحدة "فيلات ووحدات" موزعة على 3 مراحل، بمساحات 241 فدان للمرحلة الأولى، و225 فدان للمرحلة الثانية، و189 فدان للمرحلة الثالثة.


وتولي الشركة لهذا المشروع اهتماما كبيرا هو الآخر، إذ تعتزم توقيع عقود مقاولات بقيمة مليار جنيه به خلال العام المقبل، لترفع إجمالي قيمة الإسنادات إلى 2.2 مليار جنيه، حيث يعمل به نحو 17 شركة مقاولات تتولى أعمال البنية الأساسية والحفر والخرسانات، وبدأت أعمال الإنشاءات في المشروع بشهر يونيو من العام الماضي، ومن المقرر أن تبدأ التسليمات في شهر نوفمبر من العام المقبل.