وزارة الإسكان: الانتهاء من 92% الهياكل الخرسانية لعمارات جاردن سيتي الجديد.. وبدء التسليم في المواعيد المحددة

وزارة الإسكان: الانتهاء من 92% الهياكل الخرسانية لعمارات جاردن سيتي الجديد.. وبدء التسليم في المواعيد المحددة
  • عمارات جاردن سيتي الجديد
  • 2021/04/22

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن بدء أعمال التشطيبات لعدد من عمارات الحي السكني الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يحمل اسم "جاردن سيتي الجديدة".

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ان الشركات نسب التشطيبات بلغت لنحو 18% وذلك بعد الانتهاء من تشييد الهيكل الخرساني لنحو 22 الف وحدة سكنية و513 وحدة تجارية بنفس الحي.

ويضم حي جاردن سيتي الجديدة 385 عمارة متكررة الأدوار وعدد من الفيلات ذات الطابع المعماري الكلاسيكي ومناطق خدمية متنوعة، وتعمل تسع شركات مقاولات كبرى بالمشروع الذي يقام على مساحة 885 فدان وبالقرب من تجمع الشيخ محمد بن زايد ويطل على الحديقة المركزية.

وكان المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة قد قام بزيارة ميدانية لحي جاردن سيتي الجديدة 

للوقوف على عمليات التنفيذ وقال خلال الجولة إن عمليات التنفيذ تسير بشكل مطمئن وفقا للمعدلات المعتمدة ومستهدفات الإنجاز.

وحرص رئيس الجهاز على التعرف من العاملين بالمشروع على أبرز المعوقات للعمل على إزالتها كما حرص على الوقوف بنفسه على مستوى التشطيبات داخل الوحدات السكنية وأطمأن بنفسه على التزام الشركات بالمعايير المتفق عليها.

وقال ان حي جاردن سيتي الجديدة يتميز بطابعه الكلاسيكي الذي يحاكي الحي الأصلي بوسط القاهرة ويمزج بين الطراز المعماري القديم للقاهرة الخديوية والمعمار الفرنسي الراقي، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم المشروع كاملا قبيل حلول المواعيد المتفق عليها نظرا لقيام الشركات بالعمل بكامل طاقتها