التعمير تكشف مصير صفقات التوريق لشركات بالم هيلز وهايد بارك ومصر إيطاليا

التعمير تكشف مصير صفقات التوريق لشركات بالم هيلز وهايد بارك ومصر إيطاليا
  • بالم هيلز للتعمير
  • 2021/05/25

اقتربت شركة التعمير للتوريق من حسم عمليتي توريق شيكات لصالح شركتي بالم هيلز وهايد بارك، بقيمة إجمالية تزيد عن مليار جنيه، وفق الدكتور مازن حسن، رئيس شركة التعمير، مشيرا إلى ان الإجراءات الخاصة بالعملية بين البنوك والشركات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأضاف حسن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد الاتفاق على القيمة المقرر إجراء العملية بها لصالح شركة بالم هيلز، حيث تعمل الشركة على وضع اللمسات الأخيرة على محفظة الوحدات التي سيتم بناء عليها الاتفاق على القيمة المقابلة لها، مشيرا إلى أن المحادثات التي جرت بين الشركة والبنوك كانت القيمة خلالها تدور حول 650 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالصفقة الخاصة بشركة هايد بارك قال الدكتور مازن حسن، إنه تم الاتفاق على عقد جلسة مباحثات بين الشركة والبنوك التي ستتولى الإصدار، موضحا أن قيمة الإصدار ستصل إلى نحو 500 مليون جنيه وسيتم تحديدها بناء على المستندات التي سيتم تقديمها من قبل الشركة.

ووافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز على تنفيذ عملية توريق بقيمة 800 مليون جنيه، حيث أحال المجلس الحقوق المالية والمستحقات الآجلة الدفع والمضمونة إلى شركة ثروة للتوريق، وبحسب ما أعلنته الشركة مؤخرا فإن قوائمها المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر الماضي تستهدف تنفيذ عمليات توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال عام 2021.

ودخلت شركة مصر إيطاليا العقارية، في محادثات هي الأخرى بشأن إجراء عملية توريق إلا أن تلك المحادثات لا تزال بصورة مبدئية ولم تتقدم الشركة بأي خطابات رسمية لطلب إجراء عملية توريق.