وزارة الإسكان تنفق 15.4 مليار جنيه لإقامة 61 ألف وحدة سكنية بمدينة حدائق العاصمة

وزارة الإسكان تنفق 15.4 مليار جنيه لإقامة 61 ألف وحدة سكنية بمدينة حدائق العاصمة
  • عاصم الجزار " ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
  • 2021/06/02

بلغت قيمة الاستثمارات الخاصة بالوحدات المقرر إقامتها بمبادرة «سكن لكل المصريين» في مدينة حدائق العاصمة، حوالي 15.4 مليار جنيه، وذلك لإقامة 61584 وحدة في المرحلة الأولى من المدينة حيث تصل مساحة تلك المرحلة 2530 فدانا، وفق وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

وأكد الجزار أن تلك المدينة تحظى باهتمام كبير من الحكومة لقربها من عدة مناطق حيوية أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على البدء في تنفيذ العديد من الخدمات المتنوعة بالمدينة، وفي مقدمتها الخدمات التعليمية والترفيهية، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والتجارية وغيرها، لتوفير كافة متطلبات الحياة المتكاملة للمواطنين، من جانب ولتكون نقطة جذب كبيرة للمستثمرين.

وانتهى جهاز مدينة حدائق العاصمة من تنفيذ خط لمياه شرب بقطر 600 مم ويصل طوله إلى 3.5 كيلو متر لتغذية إسكان حدائق العاصمة، ويعمل الجهاز حاليا على تنفيذ أعمال المرافق والتي تتضمن المياه والصرف والري، حيث بلغت نسبة ما تم تنفيذه 19 %، وتم إسناد أعمال الفرمة للطرق، وأعمال الشبكات الخاصة بالكهرباء للمرحلة الأولى.

وفيما يتعلق بالشق الخدمي فإن الجهاز بدأ في إقامة مخبزين و11 سوقاً تجارية صغيرة تتضمن 8 محال، إلى جانب 7 مدارس و8 حضانات و6 ملاعب خماسية و4 وحدات صحية، وتم تنفيذ أيضا 20 خدمة استثمارية ومحطة وقود، بالإضافة إلى مركزي شباب وموقف إقليمي وقسم شرطة.

ووفق بيانات جهاز مدينة حدائق العاصمة فإنه تم الانتعاء من تنفيذ 83% من الوحدات السكنية التي تضم 3 غرف وصالة، والبالغ عددها 26976 وحدة، أي أنه تم تنفيذ أكثر من 22300 وحدة، حيث بلغت القيمة الاستثمارية لتنفيذ تلك الوحدات نحو 6.9 مليار جنيه.

وبدأ الجهاز في تنفيذ 32088 وحدة سكنية أخرى، من نفس النموذج ضمن الإعلان الرابع عشرمن مبادرة الرئيس، داخل المنطقة المعروفة باسم الـ2350 فدانا، وبلغت القيمة الاستثمارية لتلك الوحدات نحو 8 مليارات جنيه.

وانتهى الجهاز من تنفيذ نحو 40% من 2520 وحدة سكنية بمساحة غرفتين وصالة، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين والتي تخاطب محدودي الدخل.