رئيس الوزراء يرحب بمقترح تدشين مدينة ثقافية ترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الوزراء يرحب بمقترح تدشين مدينة ثقافية ترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الدكتور مصطفى مدبولي
  • 2021/06/02

تدرس الحكومة المصرية مقترحا تقدم به عدد من المستثمرين لبناء مدينة ترفيهية وثقافية كبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة تكون قادرة على اجتذاب أعداد كبيرة من السائحين من شتى أرجاء العالم.

وخلال اجتماعه بعدد من المستثمرين أصحاب الفكرة، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة ترحب بكافة الأفكار البناءه والتي تخدم الأهداف الاستراتيجية للحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة ستأخذ هذا المقترح على محمل الجد وستعمل على دراسة إمكانية تنفيذه.

وأكد رئيس الوزراء إن العاصمة الادارية الجديدة توفر فرص استثمارية واعدة نظرا لما تحظى به من إمكانيات تكنولوجية ولوجستية ضخمة، كما أن قانون الاستثمار يوفر حوافز استثمارية غير مسبوقة.

ويتضمن المقترح الخاص بهذا المشروع استغلال المساحات لتدشين حدائق ثقافية وترفيهية تكون قادرة على استضافة الفعاليات الجماهيرية الكبرى استغلالا للقدرات الفنية والثقافية التي تحظى بها مصر، فضلا عن بناء عددا من المسارح ودور السينما والقاعات الأوبرالية.

وعرض المستثمرين خلال اللقاء خطة تتيح تنظيم فعاليات مستدامة طوال العام في هذه المنطقة بشكل سيؤدي لتشجيع الاستثمارات في قوة مصر الناعمة وإفساح المجال لكافة المواهب لإظهار قدراتها واستقطاب أهم وأشهر فرق الغناء والعروض العالمية.