3 مليارات درهم إماراتي استثمارات "ريبورتاج" الإماراتية في مستقبل سيتي

3 مليارات درهم إماراتي استثمارات "ريبورتاج" الإماراتية في مستقبل سيتي
  • مستقبل سيتي
  • 2021/06/18

بدأت شركة "ريبورتاج" التابعة لمجموعة "سما" القابضة الإماراتية للتطوير العقاري، في الاستعداد لتنفيذ أولى مشروعاتها في مصر، باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات درهم إماراتي، في مشروع "مونتي نابوليوني" في مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

وإشترت "ريبورتاج العقارية "قطعة أرض تبلغ مساحتها 465 ألف متر من شركة "الأهلي صبور" بمبلغ يقترب من 3 مليارات جنيه، ويشمل 5500 وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من غرفة واحدة إلى 4 غرف، وتبلغ المبيعات المتوقعة 12 مليار جنيه (2.83 مليار درهم)، ويتوقع تسليم المشروع بحلول الربع الأخير من عام 2025. واتخذت الشركة من منطقة "الواتر واي" بالتجمع الخامس مقرا لها منذ منتصف مايو الماضي.

وقال المدير الإقليمي للشركة، حنا كرم، إن المشروع الجديد الذي أعلنت عنه الشركة سيتم تطويره بالتعاون مع شركة "الأهلي صبور". مضيفاً بأن حجم الاستثمار المبدئي لمشروع مستقبل سيتي يقدر بنحو 3 مليارات درهم إماراتي، بما يعادل 12 مليارا و850 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تسليمه بنهاية عام 2025.

اما عن الشركات المنفذة، فهناك شركتان إماراتيتان هما "الإيطالية العامة للمقاولات – تى آى جي"، و"إيه آند إم لإدارة العقارات"، موضحاً أن الشركة تدرس في الوقت الحالي الاستعانة ببعض الشركات المصرية من عدمه.