"بداية" تدشن أول منصة رقمية مصرية لحلول التمويل العقاري غير المصرفي

"بداية" تدشن أول منصة رقمية مصرية لحلول التمويل العقاري غير المصرفي
  • بداية
  • 2021/06/22

كشف طارق أبو جندية، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «بداية» عن اطلاق الشركة لأول منصة رقمية تقدم حلول التمويل العقاري غير المصرفي في مصر، وذلك لإتاحة حساب تقديري لمتطلباتهم من التمويل العقاري وسداد رسوم المستندات ومساعدتهم على اختيار العقار المناسب لإمكاناتهم المالية.

وقال أبو جندية ان التطبيق الالكتروني يتم تحميله من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة مشيرا إلى أنه يتناسب مع جميع أنظمة التشغيل الهاتفية والأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب، كما يتميز بواجهته المميزة والجذابة سهلة الاستخدام كما يوفر تجربة استخدام متميزة وسريعة.

واعتبر أبوجندية ان التوجه نحو الإعلان عن هذه المنصة يتوافق مع اتجاه الحكومة المصرية بشكل متسارع نحو تعميم الخدمات الرقمية، مؤكدا ان التطبيق الجديد سيساعد العملاء في اختيار العقار المناسب لهم كما ييسر عملية التحصل على خدمات التمويل العقاري المناسبة بما سيؤدي لرفع حجم الطلب على العقارات في مصر.

وتعتبر شركة بداية أحد أهم المشروعات المشتركة بين مجموعة طلعت مصطفى  والمجموعة المالية هيرمس وجي بي كابيتال، ومنذ انطلاقها قبل عامين والشركة تقوم بإتاحة أنظمة تمويل عقاري بأسعار فائدة تنافسية وتمتد لعشر سنوات بنسبة تمويل 90% من قيمة الوحدة السكنية بحد أقصى 25 مليون جنيه، و80% للوحدات التجارية بحد أقصى 50 مليون جنيه.

ووفقا لوليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، فإن شركة بداية قامت خلال عامين فقط بزيادة محفظتها التمويلية الى 300 مليون جنيه ونجحت في احتلال مكانة متقدمة في السوق العقاري المصري من خلال حلولها الذكية والمبتكرة.