خالد الحسيني: العاصمة الإدارية تنتهي من تنفيذ 95% بالحي الحكومي

خالد الحسيني: العاصمة الإدارية تنتهي من تنفيذ 95% بالحي الحكومي
  • الحى الحكومى بالعاصمة الادارية
  • 2021/06/23

انتهت شركة العاصمة الإدارية ووزارة الإسكان من تنفيذ نحو 95% من أعمال الإنشاءات الخاصة بالحي الحكومي الذي من المقرر أن يتم نقل الوزارات إليه بنهاية العام الجاري، وفق العميد خالد الحسيني المتحدث باسم الشركة.

وأضاف الحسيني أن الحي دخل في المراحل النهائية للتشطيبات استعدادا لاستقبال نحو 50 ألف موظف حكومي، وهو ما سيكون له دور كبير في بدء الحياة رسميا بالمشروع الذي بدأت الشركات فيه بتسليم مشروعاتها، مشيرا إلى أن منطقة شرق القاهرة ككل استفادت من العاصمة الإدارية وسيتزايد الإقبال عليها أكثر خلال الفترة المقبلة.

وتابع الحسيني، أن المشروع سيتم إدارته بالكامل عبر التكنولوجيا الحديثة، وأجرت الشركة اختبارات على المرافق والتقنيات الذكية داخل مباني الوزرات، على اعتبار أن المدينة من مدن الجيل الرابع وكافة المشروعات داخلها مهيأة بالكامل لذلك، موضحا أن كافة الأحياء الأخرى وصلت معدلات التنفيذ بها إلى مستويات جيدة تتناسب مع الجدول الزمني الذي حددته الشركة.

وتابع أن الشركة تعتمد على عائدات الأراضي في توفير السيولة اللازمة لأعمال الإنشاءات وتوصيل المرافق والطرق، وهو ما يظهر في الأحياء السكنية وحي الأبراج، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم خلال الفترة القريبة بدء التسويق في الأبراج التابعة لوزارة الإسكان.