العاصمة الإدارية تتلقى طلب لتخصيص 300 فدان من مستثمرين بمصر والخليج

العاصمة الإدارية تتلقى طلب لتخصيص 300 فدان من مستثمرين بمصر والخليج
  • اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2021/06/30

كشف اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن تقدم تحالف مصري خليجي بطلب للحصول على 300 فدانا بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف إقامة مشروع متعدد الاستخدامات.

مشيرا إلى أن القيمة الاستثمارية للمشروع تزايدت خلال الآونة وسترتفع أكثر وأكثر مع انتقال الحكومة وتسليم الشركات لمشروعاتها.

وأضاف أمين أن الطلب الذي تلقته الشركة من التحالف تضمن أن تكون الأرض بنظام الشراكة، ومن المقرر أن يتم دراسته بصورة متأنية، خاصة وأن الطلب في مرحلة المفاوضات الأولية، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات رسمية بصدده، لافتا إلى أن الشركة تتلقى طلبات بصورة مستمرة من شركات بالداخل والخارج، وهناك رغبة كبيرة من عدة شركات للتواجد في المشروع.

وأشار إلى أن الشركة عملت على مدار السنوات الماضية منذ إطلاق المشروع، على توفير متطلبات المستثمرين والشركات بصورة مستمرة، وذلك من خلال توفير مساحات الأراضي التي تتناسب مع تطلعتهام الاستمثارية، وهو ما ساهم في بيع مساحات كبيرة من الأراضي عززت من القدرات المالية لشركة العاصمة الإدارية.

وبلغت إيرادات بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية إلى نحو 300 مليار جنيه، وفق تصريحات سابقة لرئيس الشركة، وجهت جزء منها إلى إنشاءات الحي الحكومي، ومنطقة الأبراج ومشروعات أخرى، والمرافق والبنية الأساسية.