بدء استقبال طلبات الحجز وسداد مقدمات وحدات مبادرة سكن لكل المصريين2 بفائدة3٪

بدء استقبال طلبات الحجز وسداد مقدمات وحدات مبادرة سكن لكل المصريين2 بفائدة3٪
  • مبادرة سكن لكل المصريين
  • 2021/08/08

بدأت اليوم مكاتب البريد المميكنة في استقبال طلبات حجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين2 لمنخفضي ومتوسطي الدخل، ضمن الإعلان الخامس عشر لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انه المرحلة الاولي والتي بدأت اعتبارأ من اليوم الاحد 8 اغسطس وحتى 14 أغسطس ستكون مخصصة لاستقبال طلبات حجز المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن الاحد 15 أغسطس وحتى يوم الخميس 9 سبتمبر، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوزير، ان الوحدات المطروحة منها ما هو جاهز للاستلام ووحدات اخري لمتوسطي الدخل سيتم تسليمها خلال 3 سنوات، وأكد أن جميع الوحدات في الطرح تخضع للمبادرة الجديدة للبنك المركزي، بسعر فائدة 3 % وأقساط لمدة 30 عاماً.

وأشار إلي أن تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والاقرارات المرفقة بكراسة الشروط يكون من خلال الموقع الالكتروني للصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.shmff.gov.eg)، على ان يتم سداد مقدم الحجز والمصروفات الإدارية عبر مكاتب البريد المميكنة. 

وأوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ان التسجيل يكون من خلال الدخول علي الموقع الالكتروني للصندوق والضغط علي زر التسجيل وملء استمارة التسجيل وبعدها الضغط علي تقديم طلب وحدة سكنية، ويقوم العميل بملء البيانات الموضحة بالصفحة “استمارة الحجز”، مع ارفاق المستندات المطلوبة لإتمام الطلب، وبعدها يظهر رسالة تؤكد انه تم إرسال طلبك بنجاح.

ووفقا لكراسة الشروط، تتراوح مساحة الوحدات جاهزة للتسليم الفوري ما بين 75 و90 م2، بأسعار تتراوح ما بين 164 و310 آلاف جنيه، كما سيتم طرح وحدات أخرى ضمن نفس الإعلان في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات ما بين 105 و114م2، وبسعر ما بين 640 و900 ألف جنيه، ويلتزم العميل في هذه لحالة بسداد مقدمات حجز توازي 10٪ من قيمة الوحدة. اما عن الوحدات كاملة التشطيب تسليم بعد 3 سنوات، تتراوح مساحتها ما بين 100 و120 م2، وسعر ما بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25 % من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65 % من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاماً بسعر عائد 3 % متناقصة سنوياً.