شركة العاصمة الإدارية تستعين بأفكار ومشروعات تخرج طلاب جامعة هيرتفوردشاير البريطانية

شركة العاصمة الإدارية تستعين بأفكار ومشروعات تخرج طلاب جامعة هيرتفوردشاير البريطانية
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2021/08/16

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الاستفادة من أفكار الشباب ومشاريع تخرج الطلاب الأكاديميين لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة وذلك من خلال اتفاق أبرمته مع جامعة هيرتفوردشاير البريطانية.

ومن خلال هذا الاتفاق ستقوم شركة العاصمة بالاستعانة بمشروعات تخرج طلبة الجامعة لتنفيذها في العاصمة الجديدة فضلا عن توفير فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعة المتميزين.

وخلال حفل توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة وشركة العاصمة بحضور كل من اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء محمد عبد اللطيف، المدير العام للشركة، وفينسنت إيمري، رئيس فرع الجامعة بمصر، ومعتز غانم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة جلوبال الجامعية تم الاتفاق على توفير برامج تدريبية لطلاب الجامعة عن طريق شركة العاصمة الجديدة فيما ستعمل الجامعة على توفير الأبحاث العلمية والمشاريع التي ستساعد على تنمية العاصمة الإدارية الجديدة وتطويرها كما ستسمح لمهندسي الشركة بالاستفادة من معامل الجامعة.

وقال فينسنت إيمري، رئيس جامعة هبرتفوردشاير بمصر ان هذه المذكرة ستساهم في مساعدة الشركة على تنفيذ برامجها المجتمعية وتطوير قدرات طلابها وهو هدف مزدوج تسعى الجامعة لتنفيذه من خلال مذكرات تعاون مع شركة العاصمة وغيرها من الشركات والمؤسسات مثل شركة سيديكو للأدوية، من أجل بناء شراكة مستدامة بين مؤسسة جلوبال الجامعية التي تستضيف جامعة هارتفوردشاير في مصر وشركة سيديكو.

وأضاف: "الجامعة تعمل بشكل واضح على دعم أهداف التنمية ودعم رؤية مصر ٢٠٣٠ على كافة الأصعدة".

في المقابل عبر واللواء محمد عبد اللطيف، المدير العام للشركة عن سعادته بتوقيع الاتفاق مع الجامعة متعهدا بالعمل على تفعيل الاتفاق بشكل يحقق تطلعات الطرفين ودعم المشروعات العمرانية التي تنفذها الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير قناة فعالة لتنفيذ الأفكار