رئيس شركة MBG العقارية يتوقع ارتفاع المبيعات خلال الأشهر المقبلة مع خفض الفائدة وطرح "المركزي" مبادرات تمويلية

رئيس شركة MBG العقارية يتوقع ارتفاع المبيعات خلال الأشهر المقبلة مع خفض الفائدة وطرح "المركزي" مبادرات تمويلية
  • شركة MBG للتطوير العقاري
  • 2021/08/30

توقع الدكتور محمود العدل رئيس مجلس إدارة شركة MBG للتطوير العقاري ارتفاع مبيعات القطاع العقاري خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري بفضل ارتفاع الطلب وتحويلات المصريين من الخارج وعودتهم لقضاء إجازات الصيف بمصر.

وأوضح ان الوضع الصحي بدأت في التحسن من تزايد أعداد متلقي اللقاح فيما يقوم البنك المركزي بطرح مبادرات للتمويل العقاري بفائدة ميسرة مع الاتجاه نحو خفض الفائدة بشكل عام على عمليات الإقراض والإيداع الأمر الذي من شأنه إنعاش حركة البيع والشراء.

وقال ان العاصمة الإدارية الجديدة ستظل هي الحصان الرابح في السوق العقاري نظرا للإقبال الواضح على تملك وحدات تجارية وسكنية فيها للاستفادة من الدعم غير المسبوق الذي تستحوذ عليه مشيرا إلى أن المطورين العقاريين سيتجهون خلال الفترة المقبلة على بناء وحدات سكنية تتوافق مع مبادرة البنك المركزي بفائدة 3% بما سيفتح الباب أمام إدخال شرائح جديدة من العملاء.

وحول مشروعات الشركة أوضح العدل ان الشركة تقوم بتنفيذ ثلاث مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وهم مشروع "بوكا" السكني المقام على 41 فدان وتم الانتهاء من تسويق 90% منه، ومشروع "جرين ايفر" الطبي الذي تبلغ قيمة استثماراته مليار جنيه، وأخيرا مشروع white 14، ويعتبر واحدا من أهم المشروع التجارية الإدارية باستثمارات مليار جنيه.

وتبلغ استثمارات الشركة العقارية نحو سبعة مليارات جنيه تتوزع على عدة مشروعات سكنية وإدارية وتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبعض محافظات الدلتا.