وكالة رويترز: العاصمة الإدارية الجديدة تشهد قفزة تكنولوجية كبيرة

وكالة رويترز: العاصمة الإدارية الجديدة تشهد قفزة تكنولوجية كبيرة
  • العاصمة الادارية الجديدة
  • 2021/09/06

قالت وكالة رويترز الإخبارية أن العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم بنائها على مشارف القاهرة، ستشهد تطوراً تكنولوجياً كبيراً حيث سيتيح هذا المشروع العملاق لسكانه، استخدام البطاقات الذكية والتطبيقات الإلكترونية لفتح الأبواب وتسديد المدفوعات وتصفح الإنترنت على شبكة (WIFI) عامة تبث من أعمدة إنارة ذكية.

واستكملت رويترز في تقريرها، ان المدينة التي تُبنى من الصفر في الصحراء صُممت لتستوعب 6.5 مليون ساكن، ومن المتوقع أن تستقبل أول دفعة من موظفي الجهاز الإداري للحكومة هذا العام. وستساعد أنظمة التكنولوجيا المتقدمة في ترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر في بعض المرافق من خلال اكتشاف التسريبات أو الأعطال ومن خلال تمكين السكان من مراقبة الاستهلاك.

قال المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ان الدولة تخطط لتكرار تطبيق نفس النموذج التكنولوجي في مشروعات تنموية أخرى بدأ تنفيذها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعتبر العاصمة الجديدة مشروعا رائدا.

وأضاف ان هذا النموذج يُطبق في كل المدن الجديدة الأربع عشرة التي تنشأ مثل العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة. وإن إجمالي عقود التكنولوجيا والاتصالات الخاصة بالمرحلة الأولى من العاصمة الجديدة يبلغ 640 مليون دولار، وقد يرتفع المبلغ إلى 900 مليون دولار في المراحل اللاحقة. ومن بين الشركاء شركات مثل هواوي وأورانج وماستر كارد.