رئيس "مطوري القاهرة الجديدة": ٦٠٪ من الاستثمارات العقارية المحلية والأجنبية تتجه للعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس "مطوري القاهرة الجديدة": ٦٠٪ من الاستثمارات العقارية المحلية والأجنبية تتجه للعاصمة الإدارية الجديدة
  • العاصمة الادارية الجديدة
  • 2021/09/08

قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة أن هناك مؤشرات تشير إلى توجه ٦٠٪ من الاستثمارات العقارية المحلية والاجنبية لمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا المشروع الواعد

وأوضح في تصريحات له على هامش افتتاح المعرض العقاري المصري ERE أن هناك أكثر من 200 مشروع متعدد الأغراض مطروحة للزوار خلال المعرض، وهناك خصومات وصلت لأكثر من ٥٠٪ في بعض المشروعات المطروحة.

وأكد البستاني أن القطاع العقاري صمد خلال أخر عامين وهناك مؤشرات قوية على ارتفاع معدلات النمو في هذا القطاع مبرهنا على ذلك بالمعارض العقارية التي لا تنقطع تقريبا.

من جانبه، أوضح محمد الجمل مدير القطاع التجاري بشركة أي أم جي المنظمة للمعرض أن هناك إقبال كبير من الزائرين للتعرف على الفرص المتاحة بالمعرض مشيرا إلى أن المعارض تعد فرصة مثمرة سواء للمطورين العقاريين أو العملاء حيث تتيح لهما عقد لقاءات مباشرة دون وسيط للتعرف على الفرص المتاحة.

في المقابل فقد أرجع المهندس عمرو باشا، الرئيس التنفيذي لشركة اي ام جي العقاري ارتفاع نسبة الإقبال على المعرض إلى تنوع المشروعات العقارية المطروحة من خلال ٢٥ شركة من أهم الشركات العقارية مثل ” ايدج هولدنج ، منصات، ارقي، مصر ايطاليا، ميد تاون عنوان، رويال وان، خالد صبري هولدنج، كابيتال هيلز، ام بي جي”.

ورأى المهندس عمرو باشا ان شركة أي أم جي نجحت في الارتقاء بمفهوم المعارض العقارية بما لديها من خبر طويلة في هذا المجال حيث سبق لها أن قامت بتطوير مشروعات متنوعة في منطقة التجمع الخامس والعبور والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشكل عام