" الإسكان " تتيح أراضي بمدينة الشروق بنظامي التخصيص الفوري وحق الانتفاع

" الإسكان " تتيح أراضي بمدينة الشروق بنظامي التخصيص الفوري وحق الانتفاع
  • الشروق
  • 2021/09/18

تطرح وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مساحات أراضي بمدينة الشروق، لإقامة مشروعات تعليمية وتجارية وترفيهية، وذلك بنظامي التخصيص الفوري وحق الانتفاع.

وأوضح المهندس عبد اللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن الهيئة وافقت على المواقع المقترحة لإتاحة قطع الأراضي،حيث تم  إتاحة قطعة أرض بالحى الثالث، بنظام التخصيص الفوري، لاقامة بنشاط تعليمى لإقامة مدرسة بمساحة 5389 م2، بنسبة بنائية لا تتعدى 30% من مساحة قطعة الأرض، وبارتفاع بدروم وأرضى و3 أدوار متكررة مع الالتزام باشتراطات هيئة الأبنية التعليمية.

كما تمت إتاحة قطعة أرض بمركز خدمات المدينة 2 بمساحة 5234م2، وقطعة أرض بمساحة 1224 م2 بمنطقة الإسكان العائلى لإقامة أنشطة تجارية بنسبة بنائية لا تزيد عن 40% من المساحة الإجمالية بارتفاع بدروم ودور أرضى ودور أول فقط، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

وفيما يتعلق بنظام حق الانتفاع، لمدة تصل إلى 15 عاما، تم إتاحة قطعتي أرض بنشاط ترفيهى، الأولى بمنطقة الواجهة الجنوبية بين مدخلي المدينة 2 و1 بمساحة 12.7 فدان، والثانية بمنطقة امتداد المطاعم بين الحى الأول شرق والمنطقة التاسعة عمارات بمساحة 10 أفدنة، بنسبة بنائية لا تزيد على 10% من المنشآت سهلة الفك والتركيب.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق أن تفاصيل التقدم للحجز والاشتراطات البنائية، وكذا أسلوب السداد متاحة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.