أشرف الصافورى : السوق العقارى يشهد رواج " كبير جداً " .. والعاصمة الأدارية أستأثرت بـ 65 % من المبيعات

أشرف الصافورى : السوق العقارى يشهد رواج " كبير جداً " .. والعاصمة الأدارية أستأثرت بـ 65 % من المبيعات
  • العاصمة الادارية
  • 2021/09/27

قال الرئيس التفيذى لللقطاع التجارى بشركة ذا لاند ديفلوبرز أشرف الصافورى أن السوق العقارى فى مصر شهد رواجاً " كبير جداً " خلال العام الجارى .

وأشار الى أن هذا الرواج  يأتى فى أعقاب جائحة كورونا التى أثرت على السوق خلال عام 2020 بحيث شهد نصفه الأول حالة هدوء قبل أن يشهد النصف الثانى من العام الماضى حالة إنفتاح .

ولفت الى أن العام الجارى 2021 شهد جملة من المتغيرات والمستجدات الإيجابية التى أحدثت زخماً إيجابياً كإنعقاد عدد من المعارض العقارية المتخصصة إضافة الى تنامى وتيرة الإنجاز فى مناطق عمرانية جديدة كالعاصمة الإدارية والعين السخنة والعلمين مستدركاً بأن العاصمة الإدارية كانت صاحبة السبق والريادة .

ورأى أن العاصمة الإدارية تمكنت من الإستخواد على نصيب الأسد من مبيعات السوق العقارى خلال العام الجارى مقدراً ما أستحوذت عليه العاصمة الإدارية بما يتراوح بين 60 الى  65 % من إجمالى المبيعات المحققة فى العام الجارى على مستوى السوق العقارى .

وأشار الى أن شركة ذا لاند كانت تخطط لتحقيق مبيعات بمليار جنيه فى مشروعها أرمونيا خلال العام الجارى مشيراً الى أن السركة حققت حوالى 800 مليون جنيه قبل إنتها العام بحوالى 3 أشهر متوقعاً تجاوز مبيعات الشركة فىالمشروع بأكثر من مليار جنيه بنهاية العام الجارى .

وعن مشروع أرمونيا فقد أشار الى أن الشركة حققت منه مبيعات بحوالى مليارى جينه منذ طرحه فى منتصف عام 2019 رغم مروو جائحة كورونا لافتاً الى أنه تم إنجاز 25 % للمشروع المكون من 21عمارة منفصلة حيث تم إنجاز الهياكل الخرسانية لـ 11 عمارة حتى الدور الخامس .