تامر عرفان : " العقار " هو الخيار الأول للمستثمرين .. وسوقنا المصرى مدعوم بطلب حقيقي

تامر عرفان :  " العقار " هو الخيار الأول للمستثمرين  .. وسوقنا المصرى مدعوم بطلب حقيقي
  • مكتب صبور الاستشاري
  • 2021/09/27

رأى نائب الرئيس التفيذى لشركة الاهلى صبور للتنمية العقارية تامر عرفان أن السوق العقارى يتنامى بشكل مضطرد وهو الأمر الذى مكن معظم شركات التطوير العقارى من تحقيق أهدافها البيعية خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجارى .

-    المطور " الجاد "غير قلق من الإجراءات التنظمية الجديدة طالما أنها " مدروسة "

-    الأهلى صبور تستهدف مبيعات بـ 6 مليارات جنيه فى 2021 .. ومعظم الشركات حققت المستهدف

وأعتبر أن العقار يبقى الخيار الأول للمستثمر الذى يبجث عن تحقيق ارباح رٍأسمالية بغض النظر عن دواعى السكن على إعتبار أن ربحية الإستثمار العقارى مازالت هى الأعلى بين كافة القنوات الإستثمارية الأخرى المتاحة .

وأشار الى أن العقار فى مصر يكتسب خصوصية إستثمارية فريدة حيث ينطر اليه المصريون بأنه موروث يجب أن يقتنى للأبناء والأحفاد فى الوقت الذى يحقق فيه عوائد استثنارية هى الأعلى على مستوى الأسواق المجاورة .

وشدد عرفان على أن السوق العقارى المصري هو سوق قوى وواعد ومتماسك نظراً لأنه يستند على وجود طلب حقيقى فى ظل عدد السكان الضخم الذى تحظى به مصر لافتاً الى أن مصر تستقبل 2.5 مليون مولود جديد فى كل عام وهو الأمر الذى يجعل الطلب على المنتج العقاري يرتكز على معطيات واقعية وحقيقية ومتنامية .

وأبدى عرفان قناعته بأن اية قرارات تتخذها أو توجهات جديدة تقدم عليها الدولة تستهدف تحقيق غايات تنظيمية لضبط السوق وهو ما يجعل المطور العقارى " الجاد " غير قلق من مثل هذه التوجهات الجديدة  شريطة أن تكون مدروسة بشكل كامل حتى تؤتى أكلها التنظيمية .

وأضاف قائلا " بالنسبة لشركة الأهلى صبور للتنمية العقارية  لا توجد أية مخاوف من أية إجراءات تنظيمية " مدرسة " لافتا الى أن الشركة تمتلك تاريخا طويلاً من العمل فى قطاع التطوير العقارى يمتد لـ 27 عاماً معتبراً أن الشركات الثقيلة قادرة على التعاطى مع أية قرارات أو توجهات جديدة .

وأشار الى أن الأهلى صبور للتنمية العقارية تستهدف تحقيق مبيعات بـ 6 مليارات جنيه خلال العام الجارى مشيراً الى أنه خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجارى تمكنت الشركة من تحقيق جزء كبير جداً من أهدافها رغم أنه مازال متبقياً الربع الأخير الذى أعتبره مهماً على مستوى البيانات المالية على أساس أنه عادة ما يشهد إرتفاع معدلات شراء العقار من المواطنيين بعد إنقضاء أجازات الصيف .