تحالف الاستشارات التمويلية يقترب من طرح أول مراحل المنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز

تحالف الاستشارات التمويلية يقترب من طرح أول مراحل المنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز
  • مشروع بلومفيلدز
  • 2021/09/28

اقترب التحالف الذي يضم شركة كوليرز إنترناشيونال والبنك التجاري الدولي من طرح أول مراحل المنطقة التعليمية التي تقيمها شركة تطوير مصر في مشروعها بلومفيلدز في شرق القاهرة، على المستثمرين داخل مصر وخارجها، وفق كريم هلال المدير الإقليمي لمجموعة كوليرز إنترناشيونال لخدمات الاستشارات العقارية.

وأضاف هلال أنه من المخطط أن يتم البدء في الطرح بداية الشهر المقبل، وفق الجدول الزمني الذي حدده التحالف، لافتا إلى أن قيمة ما يستهدف التحالف جمعه يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه.

وتابع أن التحالف يركز محليا على الأفراد ذوي الملاءة العالية والمؤسسات بجميع أشكالها والصناديق الاستثمارية، أما على الصعيد الدولي فسيتم التركيز على صناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية.

ولفت إلى أن التوقعات تشيرا إلى أن المنطقة ستلقى طلبا من المستثمرين لما تتمتع به من مزايا كبيرة، ولوقوعها في منطقة حيوية وهي شرق القاهرة، ما يزيد من العائد عليها.

وأوضح أن المنطقة التعليمية في مشروع بلومفيلدز تصل مساحتها إلى 90 فدانا، ومن المقرر أن تضم جامعات ومدارس، وتقام المرحلة الأولى من تلك المنطقة والتي تم الاتفاق مع التجاري الدولي وكوليرز على استراتيجتها التمويلية، على مساحة 36 فدانا، وتصل قيمة الاستثمارات المخطط ضخها في المرحلة الأولى إلى نحو 3.2 مليار جنيه، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات الإجمالية للشق التعليمي في مشروع بلومفيلدز نحو 10 مليارات على مدار 10 سنوات.