وزارة الإسكان تتسلم جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

وزارة  الإسكان تتسلم جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • الاسكان- جائزة المستوطنات البشرية
  • 2021/10/04

تسلمت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، في مجال تطوير العمران المستدام، حيث تسلم الوزير الدكتور عاصم الجزار،، صورة الجتئزة بمقر الوزارة، بينما تسلم المهندس خالد عباس، نائب الوزير أصل الجائزة خلال فعاليات الاحتفال التي استضافتها ياوندي بالكاميرون .

وأكد وزير الإسكان أن حصول الهيئة على هذه الجائزة "يحتم الاستمرار في تحقيق أهداف واستراتيجيات التنمية المستدامة، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري".

من جانبه، أثنى الدكتور عرفان علي، المدير الإقليمي لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالدول العربية "الهابيتات"، على ما تشهده الدولة المصرية من مبادرات مهمة جدا خاصة في ملف التطوير العمراني المستدام خلال السنوات القليلة الماضية، لتلبية حق المواطن في السكن اللائق، اتساقا مع مع الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وذلك رغم الزيادة السكانية .

وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحصل اليوم على أعرق جائزة يمنحها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشـرية في العالم، "جائزة الشرف لدورها المتميز في توفير مشروعات إسـكان اجتماعي آمن وميسور التكلفة في مصر".