بنجلاديش .. أول دولة تنشىء مقرا لسفارتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

بنجلاديش .. أول دولة تنشىء مقرا لسفارتها بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بنجلاديش- سفارة-العاصمة الادارية
  • 2021/10/21

تتسلم جمهورية بنجلاديش الشعبية، قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتنشىء عليها مقرا للسفارة ومنزل السفير، لتصبح أول دولة تقيم سفارة لها بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الجديدة .

واستقبل السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية والديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة، الوفد الحكومي الذي ضم ممثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش، ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشئون الثقافية إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة، منيرول إسلام.

وأشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من “إنجاز كبير” خلال زيارتهم الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرين إلى تطلعهم لأن تكون سفارتهم في مصر مركزا لعلاقات بنجلاديش بدول المنطقة ومُنطلقاً نحو التعاون مع قارة إفريقيا في مختلف المجالات.

من جانبه، رحب السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية بالوفد الضيف، مؤكدا أن  وزارة الخارجية ستواصل تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لسفارة بنجلاديش خلال المرحلة القادمة التي ستشهد بدء الأعمال الإنشائية لمقر السفارة ودار إقامة السفير، كما أكد الاستعداد الكامل لتقديم نفس الدعم لجميع السفارات الأجنبية التي تتطلع لافتتاح مقارها في العاصمة الإدارية الجديدة.