مد أجل التحويل لحاجزي الوحدات السكنية بدمياط حتى 15 نوفمبر المقبل

مد أجل التحويل لحاجزي الوحدات السكنية بدمياط حتى 15 نوفمبر المقبل
  • مي عبد الحميد
  • 2021/10/25

قرر الصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مد أجل قبول طلبات التحويل إلى الوحدات الجديدة بمركز شطا بمحافظة دمياط، التي سيتم تسليمها خلال 36 شهرا، حتى 15 نوفمبر المقبل بدلا من اليوم .

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق أن القرار  يستفيد منه العملاء الحاجزين بمركز شطا ضمن الإعلان الثامن "الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب / الزرقاء/تحت الإنشاء" سابقا، والمحولين إلى الإعلان العاشر حاليا، والمنطبق عليهم الشروط، ممن هم خارج أولوية الوحدات السكنية المتوافرة.

وأشارت عبدالحميد، إلى أن العملاء الراغبين في التحويل واستكمال الحجز يمكنهم الحصول على الوحدة السكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % سنويا "متناقصة" لمدة 30 عاما، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021 لمنخفضي الدخل.

وأكدت عبد الحميد أن سعر بيع الوحدة السكنية سيشمل دعما نقديا مباشرا يتراوح ما بين 5 آلاف و 60 ألف جنيه حسب مستوى الدخل لصاحب الطلب، ويخصم من سعر الوحدة السكنية، وذلك بخلاف ما تتحمله الدولة من دعم غير مباشر لكل وحدة سكنية يتمثل في قيمة دعم عائد التمويل العقاري، وجزء من الأعباء التمويلية، وقيمة الانتفاع بالأرض.

ونوهت إلى خطوات وشروط التحويل للراغبين في استكمال إجراءات الحجز، مؤكدةأنه لن يعتد بأي طلب مخالف لتلك الشروط .