مدينة نصر للإسكان توضح أسباب الاستحواذ على "منك"

مدينة نصر للإسكان توضح أسباب الاستحواذ على "منك"
  • مدينة نصر للإسكان
  • 2021/10/26

كشفت "مدينة نصر للإسكان والتعمير، في بيان للبورصة، أسباب الاستحواذ على شركة " منك " من عائلة سلام .

وذكرت الشركة في البيان أن وجود مشروعات شركة منك داخل " تاج سيتي " المملوكة لشركة مدينة نصر، يمثل سببا رئيسا لعملية الاستحواذ، وجاء تنويع المنتجات العقارية من بين أسباب الصفقة . 

وعن آلية الصفقة، أشارت إلى أنها ستقوم بزيادة نقدية لرأس المال المصدر والمدفوع تحصص لقدامى المساهمين بمبلغ 374.4 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، كما ستقوم باستخدام جزء من حصيلة زيادة رأس المال للاستحواذ على شركة "منك"، على أن يتم استخدام باقي الحصيلة للمساهمة في تمويل المشروع الجديد بمدينة ناصر غرب أسيوط".

وأشار البيان إلى أن عبدالله سلام يلتزم هو وعائلته باستخدام حصيلة بيع شركة "منك" في شراء أسهم بشركة مدينة نصر مباشرة من خلال البورصة، وكذلك ضخ 50 مليون جنيه للاستحواذ على 5% على الأقل من أسهم مدينة نصر.

وأكدت الشركة أن مجموعة صناديق الاستثمار التي تديرها بي بي أي بارتنرز والقابضة للتشييد والتعمير المساهمين الرئيسيين بشركة مدينة نصر لا تنويان بيع أي من أسهمها بالشركة لعائلة سلام.

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أمس، أن مجلس إدارة الشركة وافق على تعيين عبدالله سلام عضواً منتدباً جديداً للشركة.

ووافق المجلس على استحواذ الشركة على شركة "منك" للاستثمار العقاري من عائلة سلام، كما تعتزم عائلة سلام رفع حصتها إلى نحو 5% من الشركة بعد إتمام الصفقة.