حمام سباحة وخدمات منفصلة .. أهم الفروق بين مشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر

حمام سباحة وخدمات منفصلة  .. أهم الفروق بين مشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر
  • جنة
  • 2021/10/28

تستعد وزارة الإسكان، من خلال صندوق التمويل العقاري، لطرح ضخم من الوحدات السكنية لأصحاب الدخول المتوسطة وفوق المتوسطة والمحدودة أيضا.. ويتضمن الطرح المرتقب خلال النصف الأول من نوفمبر المقبل، وحدات بمشروعات " جنة " و" دار مصر " و "سكن مصر " .

اتخاذ القرار للراغب في التقدم لحجز أي من هذه الوحدات يتطلب معرفة الفروق بينها في المواصفات والأسعار أيضا، ويتشابه مشروعا جنة ودار مصر في عدة نقاط، بينما يتميز جنة ببعض المواصفات .. وفيما يلي أبرز تلك الفروق: 

مشروع " جنة "

يخصص مشروع «جنة» للإسكان الفاخرأ لذوي الدخول فوق المتوسطة، حيث توجد الوحدات داخل كمبوند متكامل الخدمات، محاط بسور خرساني وبوابات أمن، ويتضمن مساحات كبيرة من اللاند سكيب بجودة عالية .

ويتميز بوجود حمامات سباحة بين العمارات، التي تتكون كل منها من دور أرضي و5 طوابق ومزودة بأسانسير، وتتراوح مساحات الوحدات بين  100 و120 مترًا، و130 مترًا، و140 مترًا، و150 مترًا، وتتميز العمارات بمظهر حضاري جذاب، وتستخدم أحجار المايكا للواجهات .

يتم تسليم الوحدات السكنية بالمشروع بتشطيب كامل، بمستوى فاخر، ويشمل سعر الوحدة حصة في الأرض، وقد تشتمل بعض وحدات الدور الأرضي على حدائق بنظام حق تنتفاع، 

مشروع  "دار مصر "

يستهدف مشروع إسكان " دار مصر " ذوي الدخول المتوسطة، ويتشابه مع مشروهع " جنة " في أنه كمبوند متكامل الخدمات، يحيط به سور خرساني وبوابات أمن، والعمارات تحتوي على أسانسير، والعمارة تتكون من دور أرضي + 5 أدوار متكررة، بمساحات 130 و140 مترًا، ولكن لا يحتوي الكمبوند على حمامات سباحة .

وعن مستوى التشطيبات، يتم تسليم جميع الوحدات السكنية بتشطيب كامل، بمستوى مميز، وأيضا يتمتع المشتري بحصة في الأرض، كما ان بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل حدائق بحق الانتفاع .

وبالنسبة لشروعي دار مصر وجنة يوجد بهم مسجد ومدرسة ومولات وخدمات منفصلة عن مكان السكن .

مشروع " سكن مصر "

مشروع " سكن مصر " هو عبارة عن تجمع عمراني متكامل لذوي الدخل المحدود، وتحاط مجموعة العمارات بسور شجري وبوابات أمن، وتتراوح مساحاتالوحدات بين 106 إلى 118متر مربع، ويتم تسليم جميع الوحدات بتشطيب كامل .

تتكون عمارات " سكن مصر " من دور أرضي + 5 أدوار متكررة، باستثناء مشروع سكن مصر العلمين الجديدة، حيث يتكون من أرضي + 7 أدوار متكررة، وجميع الوحدات لها حصة في الأرض، وبعض وحدات الدور الأرضي تحتوي على خدمات عبارة عن محلات تجارية .

وتختلف الأسعار بين المشروعات الـ3 كما تختلف أيضًا في المشروع الواحد بين كل مدينة وأخرى، وتتراوح قيمة مقدم الحجز بين في دفعة المقدم، حيث تصل لـ40 ألف في مشروع سكن مصر، و60 ألف في مشروع دار مصر، و80 ألف في مشروع جنة.