عباس: يجب التركيز على شريحة متوسطي الدخل في التطوير العقاري .. ونسبة المساحة المعمورة قاربت 12 %

عباس:  يجب التركيز على شريحة متوسطي الدخل في التطوير العقاري .. ونسبة المساحة المعمورة قاربت 12 %
  • خالد عباس
  • 2021/10/31

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ، أن التنمية العمرانية أسهمت في زيادة عدد المطورين العقاريين، وزيادة المنافسة بالسوق، مؤكدا أنه يجب التركيز على شريحة متوسطي الدخل، التي تمثل المساحة الأكبر من السوق العقاري .

وافتتح صباح اليوم، مؤتمر «المال جى تى إم» العقارى الخامس بفندق النيل ريتز كارلتون، تحت عنوان " مستقبل التنمية العمرانية فى مصر"، وسط حضور مسئولى كبرى شركات التطوير العقارى، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأكد عباس أن دور وزارة الإسكان يتركز في  دعم السوق العقاري، والذي شهد نمواً خلال الفترة الأخيرة، حيث يعد أحد القطاعات الرئيسية الداعمة للاقتصاد القومي بنسبة مساهمة تقترب من 20% في الناتج المحلي.

وأضاف أن مصر تقترب حالياً من الوصول بالرقعة المعمورة لنحو 12% مع حجم التنمية الذي يتم تنفيذه حالياً، مشيراً إلى أن هذه المدن الجديدة تضم فرصاً استثمارية متنوعة للمطورين العقاريين. 

وقال نائب وزير الإسكان، إن الدولة أصبحت تنفذ مشروعاتها وفقاً رؤية ومخطط استراتيجي للتنمية، وكل مدينة يتم تنميتها تتم وفقا للمخطط الاستراتيجية للدولة، وإن هناك بعض المدن التي لا تزال تحت الدراسة، وكلها مدن يتم تنفيذها ضمن مخطط استراتيجي عمراني بحلول 2052، بحيث يتم تنفيذ مدن تستوعب الزيادة السكانية المتوقعة بحلول 2052.