شكري: الحكومة ملتزمة بالتعاون مع المطورين بشأن القوانين المنظمة للسوق العقاري

شكري: الحكومة ملتزمة بالتعاون مع المطورين بشأن القوانين المنظمة للسوق العقاري
  • المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى
  • 2021/10/31

أكد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري، التزام الحكومة بالتعاون مع المطورين في وضع أي قوانين خاصة بالقطاع العقاري، مشيرا إلى انه سيتم قريبا عرض قانون اتحاد الشاغلين وقانون اتحاد المطورين العقاريين، على الجلسة العامة لمجلس النواب .

وأضاف في كلمته بمؤتمر  "مستقبل التنمية العمرانية في مصر "، أنه تم عقد جلسات حوارية مع بعض المطورين لتحقيق هذا التوازن في العلاقة بين المطورين والعملاء والحكومة، وهذه المناقشات تتم تحت مسمى “حوار مجتمعي” أو “جلسات استماع” وذلك لتحقيق هذا التوازن.

وأشار إلى أن قانون اتحاد المطورين العقاريين، أحد القوانين التي يحتاجها السوق العقاري بشدة لتنظيم السوق بالكامل وتحقيق التوازن في العلاقة بين أطراف المنظومة الثلاثة من مطورين وعملاء والحكومة.

 وأضاف أنه من بين القوانين التي يجري مناقشتها قانون اتحاد الشاغلين، الذي يهدف إلى الحفاظ على القيمة الاستثمارية لأي مشروع وجاذبيته الاستثمارية، من خلال صيانة وإدارة هذا المشروع من قبل شركة متخصصة في أعمال الصيانة لديها سجل تجاري ويتم من خلال مراقب الحسابات بمتابعة أعمال الانفاق من وديعة الصيانة المخصصة للمشروع.