إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى تحتفظ بتصنيف" +A " للملاءة الائتمانية

إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى تحتفظ بتصنيف" +A  " للملاءة الائتمانية
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2021/10/31

نجحت الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، في الحفاظ على تصنيفها والملائة الائتمانية عند درجة +A .

واعلنت مجموعة طلعت مصطفى أنه تم منح التصنيف لكلا من الشركة التابعة وصكوك الإجارة التي أصدرتها في أبريل 2020 ، بقيمة 2 مليار جنيه.

ولفتت الشركة في إفصاحها للبورصة المصرية، اليوم، إلى أن هذه الدرجة من التقييم، تعكس الأسس القوية للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، وشهادة قوية على قدرة المجموعة على جذب الاستثمار والمستثمرين لما تتمتع به من جدارة ائتمانية واستثمارية قوية.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال النصف الأول من 2021، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 23.16 % على أساس سنوي.

وحققت أرباحاً بلغت 869.38 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 705.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وأنشئت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في أبريل عام 2007، كشركة مساهمة بموجب القانون المصري، لأنشطة التطوير العقاري لثلاث شركات رئيسية، هي الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، وسان ستيفانو العقارية للاستثمار، والإسكندرية  العقارية .