تحت شعار "الطريق إلى 2030" . .الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي

تحت شعار "الطريق إلى 2030" . .الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي
  • معرض النقل الذكي - الرئيس السيسي
  • 2021/11/07

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، تحت شعار "الطريق إلى 2030" .

وقام الرئيس السيسي، بجولة لتفقد الأجهزة والمعدات الجديدة والمشاركة فى معرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الذكى، واستمع الرئيس السيسي إلى آليات عمل المعدات والأجهزة الجديدة فى قطاع النقل والمواصلات، والمشروعات الجديدة في هذا القطاع مثل مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة والقطار الكهربائى والأجهزة الجديدة المستخدمة في قطاع السكة الحديد ومترو الأنفاق وغيرها.

وخلال الجولة استعرضت وزارة النقل، منظومة النقل الذكي واستخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل، وتمت تجربة لاستخدام أول كارت موحد ذكى باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو . 

كما شارك الرئيس  في المائدة المستديرة لمؤتمر النقل الذكي مع رؤساء كبرى الشركات العالمية المصنعة لوسائل النقل المتنوعة واللوجستيات، وذلك عقب افتتاحه وتفقده لمعرض ومؤتمر النقل في دورته الحالية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الدورة الحالية للمعرض تعتبر فعالية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل، وكذلك التعرف علي الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر  في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور علي مستوي الجمهورية، فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالإعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.