العقارية للبنوك الوطنية تعلن محاور خطتها للتحول إلى الربحية

العقارية للبنوك الوطنية تعلن محاور خطتها للتحول إلى الربحية
  • البورصة المصرية
  • 2021/11/08

أعلنت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، خطة من 6 محاور، للتحول للربحية، وتحقيق إيرادات، وأشارت إلى أنها حصلت على بعض التدفقات المالية لتوفير الموارد اللازمة .

وجاء إعلان الشركة استجابة لمطالبة هيئة الرقابة المالية، حيث أفصحت " العقارية للبنوك" في بيان للبورصة، بأنها تمكنت من الانتهاء من مشروعات مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركة الوطنية للمقاولات، والجهاز التنفيذي للمشروعات، التابع لوزارة الداخلية، وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، كانت متوقفة منذ 2011 .

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية إعادة التعامل على سهم الشركة اعتبارا من بداية من جلسة تداول اليوم الاثنين .

وترتكز محاور الخطة على تجديد رخصتي اتحاد التشييد والبناء، وإنهاء قيد الشركة بالاتحاد التعاوني للإسكان،تمهيدا للحصول على مقاولات عمومية، اعتمادا على مبلغ التعويض الذي حصلت عليه من شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري بقيمة 10 مليون جنيه،كما تسعى الشركة أيضا للحصول على قطعة أرض تتناسب مع إمكانيتها وسداد مقدمها لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لاستثمارها والبناء عليها بما يؤدي لتحقيق أرباح لصالح الشركة.

وتقدمت الشركة بطلبات لتوفير أرض محاجر يتم المشاركة عليها مع أحدى الشركات، بما يدر تدفقات مالية على الشركة وعوائد مادية مجزية في وقت قريب، كما تدرس الشركة الخول في عدة مشروعات بالشراكة مع بعض الأفراد والجهات والجمعيات التعاونية للإسكان .

وتواصل الشركة العمل لتحصيل مستحقاتها التي تزيد عن 35 مليون جنيه،  من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير وبعض الجهات الأخرى من خلال القضاء، كما تنتظر ورود مبالغ مالية من بعض جهات الاسناد عقب اتمامها المشروعات .