منح أول ترخيص لمنشآة طبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

منح أول ترخيص لمنشآة طبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • كابيتال كير
  • 2021/11/14

صدر مؤخرا ترخيص البناء رقم 437 لسنة 2021 للمجمع الطبي " كابيتال كير " كأول ترخيص لمنشآة طبية داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كما حصل المشروع على موافقات وزارة الصحة، وشهادة مطابقة المنشآة للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية من مركز بحوث الإسكان والبناء.

صدرت التراخيص لصالح  "عين العالم"  الإماراتية بالتحالف مع شركة " هندازا " للاستثمار والتنمية العمرانية.حيث تبلغ استثمارات المشروع نحو 600 مليون جنيه شاملة الانشاءات والمعدات الطبية والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية .

وقال المهندس إسماعيل أحمد نائب رئيس مجلس إدارة هندازا العقارية، المسؤولة عن تنفيذ انشاءات المشروع، إن رحلة الحصول على أول ترخيص لمنشأة طبية في العاصمة استغرقت الكثير من الوقت والجهد، وصلت قرابة العامين، وذلك سعيا من “عين العالم” لتقديم مشروع هو الأول من نوعه في العاصمة مع استيفاء كافة متطلبات المنشآت الطبية عالمياً، حيث يعد المشروع ركيزة أساسية في تنمية وتطوير العاصمة لما سيوفره من خدمات تسهل حياة السكان والمترددين عليها.

وأضاف أن المكتب الاستشاري يقوم حاليا بعمل الرسومات التنفيذية Shop drawings للمشروع، حيث تم البدء في الإنشاءات مطلع نوفمبر الجاري، ومن المخطط الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمجمع الطبي خلال 10 أشهر ليتم البدء في التشطيبات والتشغيل الفعلي خلال 18 شهراً، لافتاً إلى أن الشركة تدرس حالياً عدة عروض مقدمة من الشركات المتخصصة لتولي إدارة وتشغيل «كابيتال كير» حيث من المقرر اختيار أحد العروض خلال الشهور القليلة القادمة”. موجهاً الشكر لإدارة المكتب وفريق العمل المتميز الذي ساهم في إخراج هذا العمل المتميز.

يقع " كابيتال كير " في حي R3 ويُقام على مساحة بنائية إجمالية 16000 م٢، ومكون من 3 أدوار جراج و 4 أدوار طبية متكررة، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 2 مستشفى إحداهما لطب وجراحة العيون ، والأخرى متعددة التخصصات تشمل مركز للأشعة والتحاليل والنساء والأطفال ومركز طوارئ مزود بسيارات إسعاف مجهزة لخدمة المترددين على العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف مركز تطعيمات للأطفال، ومن المقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2022 وبدء التشغيل في يونيو 2023، بخلاف 22 عيادة طبية متعددة التخصصات و صيدلية.