وزير النقل: استخدام أحدث الحافلات التي تسیر بالكھرباء والغاز بالعاصمة الإدارية

وزير النقل: استخدام أحدث الحافلات التي تسیر بالكھرباء والغاز  بالعاصمة الإدارية
  • وزير النقل- اتوبيسات كهربائية
  • 2021/11/18

أكد الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل، حرص الوزارة على تقدیم خدمة نقل ممیزة داخل العاصمة الإداریة الجدیدة باستخدام أحدث الحافلات التي تسیر بالكھرباء والغاز وتحقیق أفضل معاملات قیاس الأداء للخدمات المقدمة للمواطنين .

كما أكد أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ، بالتوسع في استخدام وسائل النقل الجماعي الصديقة للبيئة، وان الوزراة ستزود أسطول شركة "سوبر جيت"  بأتوبيسات تعمل بالكهرباء الى جانب  20 أتوبيسا  تعمل بالغاز   تعاقدت عليها الشركة للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة .

وأشار الوزير إلى إلى أن الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء، مزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب، وأنظمة التحصيل الإلكتروني، والمتابعة الإلكترونية، وأنظمة التقاطر الإلكترونية، وربطها بخطوط العمليات المركزية للعاصمة الإدارية COC بما يتماشى مع منظومة النقل الذكي ITS مؤكداً على حرص وزارة النقل .

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل شركة وسائل النقل mcv ممثل مرسيدس العالمية، حيث كان في استقباله المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء صبري عبداللطيف رئيس مجلس إدارة شركة السوبرجيت .

و استمع وزير النقل من رئيس مجلس إدارة MCV لشرح عن امكانات هذه النوعية من الأتوبيسات ومراحل تصنيعها حيث يتم توريد عدد من مكوناتها من الخارج والبعض الآخر من المكونات المصرية ضمن خطة الدولة المصرية لتوطين هذه النوعية من الصناعة في مصر .