انقسام " أودن " للاستثمارات المالية إلى شركتين للعقارات والخدمات المالية

انقسام " أودن " للاستثمارات المالية إلى شركتين للعقارات والخدمات المالية
  • شركة أودن
  • 2021/11/26

وافقت لجنة القيد يالبورصة، على انقسام شركة " أودن " للاستثمارات المالية،إلى شركتين إحداهما متخصصة فى العقارات، والأخرى فى مجال الخدمات المالية.

وقررت لجنة القيد إيقاف التداول على سهم أودن للاستثمارات بشكل اختياري اعتبارًا من جلسة أمس، لحين الانتهاء من الاجراءات الفنية والتقنية لعملية الانقسام والإدراج.

وتقدمت الشركة، فى 23 سبتمبر الحالي، بالمستندات التعديلات اللازمة للانقسام إلى شركتين،  ووافقت الرقابة المالية، مطلع نوفمبر ، على نشر تقرير الإفصاح، بغرض التداول لشركة أودن للاستثمارات المالية، إلى جانب الموافقة على تسجيل "أودن للاستثمار والتنمية"، ونشر تقرير الإفصاح بغرض التداول للشركة المنقسمة.

ويقتضي مشروع التقسيم انخفاض رأسمال أودن للاستثمارات المالية، (شركة قاسمة) المرخص به من واحد مليار جنيه إلى 500 مليون جنيه، كما يقتصى تخفيض رأس المال المصدر المقيد بالبورصة المصرية من 260 مليون جنيه ليصبح 101.9 مليون جنيه، موزعًا على عدد 104 ملايين سهم، مع تعديل القيمة الإسمية للسهم من 2.5 جنيه لتصبح 0.98 جنيه للسهم.

ويستتبع ذلك تعديل القانون الخاضع له الشركة بالخروج من مظلة أحكام قانون الاستثمار رقم 43 لسنة 1974 وتعديلاته، والإبقاء عليها تحت مظلة أحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى تعديل غرض الشركة في ضوء إعادة الهيكلة بالتقسيم.

كذلك ينص المشروع على إدراج شركة أودن للاستثمار و التنمية، (كشركة جديدة منقسمة) برأسمال مرخص به قدره 500 مليون جنيه، ورأسمال مصدر قدره 158 مليون جنيه، موزعًا على عدد 104 ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها 1.52 جنيه للسهم.

وأشار هاشم السيد، الرئيس التنفيذى للشركة إلى أن "أودن للاستثمار والتنمية" ستكون بمثابة الشركة القابضة للأصول العقارية، وستمتلك مساهمات المجموعة فى شركات "المصريين للإسكان" و"أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات" و"أميرالد للاستثمار العقارى"، وطإيدج للتطوير وإدارة المشروعات" .