منى الحلو: معرض مدينتي للكتاب يعكس اهتمام طلعت مصطفى بالمسؤولية المجتمعية

منى الحلو: معرض مدينتي للكتاب  يعكس اهتمام طلعت مصطفى بالمسؤولية المجتمعية
  • وسيم السيسي - منى الحلو - هيثم الحاج
  • 2021/12/02

تنظيم رائع .. وحدث غير مسبوق .. وأسعار الكتب "رائعة"

أعرب عدد من سكان "مدينتي" عن سعادتهم االبالغة بإقامة معرض "مدينتي" الأول للكتاب في سنترال بارك بمدينتي، وأشادوا بمستوى المعرض وتنظيمه وتنوع الكتب المعروضة فيه، وكذلك الأسعار.

وقالت إحدى ساكنات مدينتي من جيل الشباب، إن المعرض يمثل خبرة جديدة بالنسبة لها، وقالت إن المظهر جميل، وطريقة العرض أنيقة، وعرض الكتب يتم بشكل جيد للغاية.

وذكرت ساكنة أخرى تعمل "كاتبة" وتقيم بالمدينة منذ 12 عاما إن معرض "مدينتي" للكتاب يعد من أجمل الأشياء التي حدثت في المدينة، خاصة وأنها كانت تضطر إلى زيارة المعارض الأخرى في مناطق بعيدة، ولكنها المرة الأولى التي تشهد فيها معرضا في "مدينتي"، ووصفت هذا الحدث بأنه "شيء جميل".

وقال أحد زوار المعرض إنه من سكان مدينة الشروق، وحضر خصيصا إلى "مدينتي" من أجل حضور المعرض، وأكد أنه أمضى في جنبات المعرض ما بين نصف الساعة و45 دقيقة، ووجد أن التجهيز للمعرض تم بشكل جيد، والمادة المعروضة ممتازة، وأشاد أيضا بأسعار الكتب المعروضة، وبخاصة كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب وقصور الثقافة، ووصفها بأنها "أسعار هايلة، ومش معقولة".

وكانت منطقة "سنترال بارك" بمدينتي قد شهدت يوم الثلاثاء الماضي افتتاح معرض مدينتي الأول للكتاب، الذي يضم 44 جناحا لدور النشر المختلفة.

وقالت منى الحلو الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة "طلعت مصطفى" إن المجموعة لم تتردد على الإطلاق عندما طلبت منها وزارة الثقافة إقامة معرض الكتاب في "مدينتي".

وأضافت أن المعرض يؤكد اهتمام المجموعة بالمسئولية المجتمعية، مؤكدة على أن القراءة هي نافذة على العالم، ولها أهمية كبيرة في بناء الهوية الثقافية للأجيال القادمة، فضلا عما تساهم به في بناء الحضارة ورفع الوعي وخلق أجيال من المبدعين.

كما أشاد الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب بالمعرض، وقال إنه فوجيء شخصيا بالمساحة الكبيرة للمعرض، وبمشاركة عدد كبير من الناشرين، مشيرا إلى أن وجود 44 جناحا يعد بداية قوية لمعرض يقام لأول مرة، لدرجة أنه كان من الصعب استيعابهم جميعا، ولكنه قال إنه من الممكن توسيع مساحة المعرض في الدورة القادمة.

أما الدكتور وسيم السيسي، المفكر السياسي، أستاذ جراحات المسالك البولية، فوجه التهنئة إلى "مدينتي" على هذه الفكرة غير المسبوقة، مشيرا إلى أنه "زواج مبارك" بين المال والثقافة، وتحالف شيء عظيم جدا بينهما، حيث أوضح أن المال دائما يتحدث بصوت عال، ولكن لولا المال، لن يمكن نشر الثقافة، مع اعتبار أنه إذا كان المال قوة، فإن الثقافة أيضا لها مردود عظيم على كيفية الاستفادة من المال وزيادته".