شركة العاصمة الإدارية تعلن موقف قرارات الأراضي حتى أول ديسمبر

شركة العاصمة الإدارية تعلن موقف قرارات الأراضي حتى أول ديسمبر
  • العاصمة الادارية
  • 2021/12/08

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية موقف القرار الوزاري الخاص بحصول الشركات العقارية والجمعيات والجهات الاستثمارية على الأراضي، بدءا من مايو 2018 حتى الأول من ديسمبر الجارى .

وأوضحت الشركة صدور القرار الوزاري للمراحل الأولى بمشروعات 74 شركة، مشيرة إلى أن هذه القرارات تخص المشروعات عقارية والخدمية القائمة فى أحياء متفرقة فى المرحلة الأولى بالمدينة، لصالح عددا من الشركات والجمعيات التعاونية .

وأشار البيان الصادر عن الشركة إلى أنه يوجد 3 جهات أخرى تترقب إصدار القرار الوزارى الخاص بها، حيث تم تسليمها لهيئة المجتمعات العمرانية تمهيدا للحصول على القرار الوزارى عن مشروعاتها ، وتضم ( اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الخارجية – و شركة فورسيزون جروب للتنمية العمرانية – و جمعية نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات للتنمية ) .

دير بالذكر، أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تشهد تحقيق نسب إنجاز متباينة بعددا من المشروعات الكبرى ، وذلك بالتزامن مع بدء التجهيزات لتسليم عددا من المشروعات خلال الأشهر المقبلة ، فى مقدمتهم مشروع الحى الحكومى والذى تصل حجم استثماراته لنحو 60 مليار جنيه.

وتستثمر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى عددا من المشروعات المتنوعة بداخل المرحلة الأولى ، أبرزها مشروع الحى الحكومى، بالإضافة إلى تدشين الحى الدبلوماسى الجديد، وإنشاء مستشفى طبى ضخم ومدرسة تعليمية، إلى جانب الاستثمارات القائمة فى أعمال البنية التحتية بالمدينة.

وإنتهت شركة العاصمة الإدارية حتى الآن من المبيعات الكلية للأحياء السكنية التالية ( R1 – R2 – R3 – R4 – R5 – R6 – R7 ) ، وجارى استكمال عمليات البيع فى الحى السكنى الثامن R8 .

ومن المخطط أن تعقد لجنة التسعير بالعاصمة الإدارية اجتماعها مطلع يناير المقبل لتحديد الأنظمة السعرية الجديدة للأراضى مع ترقب طرح ما يقرب من 1200 فدان ، بعدما أبقت على الأنظمة السعرية للأراضى خلال الفترة الماضية ، ولم يطرأ أية زيادات على اسعار بيع الأراضى بالمدينة والتى تتباين وفقا للمساحات المستهدفة وطبيعة الاستثمارات ونسب التميز بالموقع.