بسبب الرياح .. ابتعد عن الأشجار وأعمدة الإنارة وتجنب السرعة

بسبب الرياح .. ابتعد عن الأشجار وأعمدة الإنارة وتجنب السرعة
  • رياح -طقس
  • 2021/12/08

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين استقرار الأحوال الجوية، وطالب المواطنين بتوخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية .

وشدد الوزير على استمرار المتابعة الميدانية للمحافظات ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري مع أى مستجدات فى حالة سقوط أمطار .

واكد وزير التنمية المحلية أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع تطورات الوضع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وتتعرض محافظات مطروح و الإسكندرية وكفرالشيخ و البحيرة، لطقس غير مستقر، و رياح شديدة محملة بالاتربة، وقرر المحافظون تعطيل الدراسة بها، كماتم  غلق مينائى الإسكندرية و الدخيلة، فيما تشهد باقي المحافظات لانخفاض فى درجات الحرارة، ورياح باردة على معظم المحافظات .