أهمها إلغاء السلالم والميكروباص.. تعرف على ملامح تطوير الطريق الدائري

أهمها إلغاء السلالم والميكروباص.. تعرف على ملامح تطوير الطريق الدائري
  • الطريق الدائري
  • 2021/12/11

تواصل وزارة أعمال التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، للانتهاء منها فى أقرب وقت، وتتضمن هذه الأعمال توسعة الطريق، وإنشاء مسارات ومحطات أتوبيسات BRT، وأيضا إنشاء اماكن انتظار للسيارات .

ووصلت نسبة البنية التحتية لمنظومة النقل الذكي (ITS)  18% ليكون الطريق الدائري من أوائل الطرق في مصر الذي تستخدم هذا النظام وجار تنفيذ خطة تطوير وتدعيم نظام الإنارة عليه، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال إنارة الطريق 72%  ما يتم  تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل أسفل الكباري وطرحها للاستثمار.

ومن المفترض أن يصبح الطريق بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه.

كما قررت وزارة النقل ضمن خطة تطوير الدائري إنشاء طريق خدمة سطحي، وهو الذي ستكون عليه حركة مرورية أسفل الدائري قبل المطالع والمنازل مع إلغاء السلالم بشكل نهائي، كما سيتم إلغاء مواقف الميكروباص أعلى الدائري.

وقال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، في تصريحات سابقة إن هناك توجيهًا بإنشاء جاراجات " أماكن انتظار " للسيارات على طول الطرق والميادين الرئيسية، مؤكدًا أنه سيتم إلغاء كل السلالم المؤدية للطريق الدائري.

يشار إلى أن مشروع التطوير الشامل للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، يهدف إلى توسعة الطريق الدائرى لاستيعاب الكثافات المرورية بطول الطريق، وتقليل زمن قطع قطع المسافات بطول الطريق الدائرى والذى يخدم محافظات القاهرة الكبرى.