سميح ساويرس يتخلى عن منصبه في أوراسكوم للتنمية

سميح ساويرس يتخلى عن منصبه في أوراسكوم للتنمية
  • سميح ساويرس
  • 2021/12/14

يعتزم المهندس سميح ساويرس التخلي عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة أوراسكوم للتنمية، ونقل أسهمه بالسركة لنجله رجل الأعمال نجيب سميح ساويرس .

وقالت شؤكة أوراسكوم للتنمية أن سميح ساويرس يعتزم عدم الترشح مرة أخرى لرئاسة مجلس الإدارة،  بعد 30 سنة قضاها في المنصب، وسيكتفي بعد نقل حصته إلى نجيب سميح ساويرس، بما يمتلكه في مشروع " اندرمات " في سويسرا،  حيث يعتبر  المساهم الأكبر ورئيس مجلس الإدارة.

وخلال اجتماع لمجلس إدارة الشركة، تم اقتراح انتخاب نجيب سميح ساويرس بالمجلس رئيساً لمجلس الإدارة، وذلك في الاجتماع القادم للجمعية العمومية في ربيع 2022 ، حيث يشغل نجيب سميح ساويرس منصب عضوية مجلس إدارة الشركة منذ عام 2016. كما تم تعيينه كنائب لرئيس مجلس إدارة الشركة خلال عام 2020 .

وسيظل سميح ساويرس متاحًا كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة. وبذلك سيصبح نجيب سميح ساويرس المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة بدلاً من سميح ساويرس .

وأعرب المهندس سميح ساويرس عن فخره بما أنجزه خلال السنوات الثلاثين الماضية، مضيفا أنه حان الآن الوقت لبداية الفصل التالي من أوراسكوم للتنمية القابضة .

من جانبه أعرب نجيب سميح ساويرس عن تطلعه لتولي المسئولية، مؤكدا أنه سيركز جهوده  على ضمان عودة الشركة إلى ازدهارها السابق وأن تصبح مرجعاً معيارياً لتطوير الوجهات المتميزة. مشيرا إلى ان تحقيق ذلك يأتي من خلال التركيز الشديد على عملاء الشركة وشركائها والعاملين بها .

ويتمتع نجيب سميح ساويرس بخبرة وافية في مجال الاستثمار نظراً لإنشائه العديد من شركات التكنولوجية الناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دوره الدائم والفعال في دعم الشركة خلال أزمة فيروس كورونا.