ماجد شريف: التحالف الإماراتي لديه رؤية واضحة لدعم "سوديك "مستقبلا

ماجد شريف:  التحالف الإماراتي لديه رؤية واضحة لدعم "سوديك "مستقبلا
  • ماجد شريف - سوديك
  • 2021/12/15

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" ، إن التحالف الإماراتي، الذي يستحوذ الآن على أكثر من 85 % من أسهم الشركة، لديه رؤية مستقبلية واضحة لدعم الشركة، وذلك من خلال توسيع نشاطها وفتح أسواق جديدة مع إعلاء عنصر التميز .

وأوضح شريف خلال مؤتمر صحفي أن كل هذه العناصر المتعلقة بالإدارة خلال الفترة المقبلةن سيتم مناقشتها خلال الاجتماع المرتقب، مع أعضاء تحالف " الدار - إيه دي كيو" والذي من المقرر ان يشهد أيضا إعادة تشكيل مجلس إدارة  "سوديك " .

وقال إن شركة الدار العقارية التي تمتلك 70% من التحالف، لديها خبرة قوية في السوق العقاري في أبوظبي، وتدير تجمعات عقارية وأصولا كبيرة، وستسهم في نقل خبراتها للسوق المصري، هذا إلى جانب شركة القابضة (ADQ) التي تحوز 30% من التحالف، وهي تعتبر صندوقا سياديا مملوكا لحكومة أبوظبي.

يشار إلى أنه تم بالفعل إجراءات نقل ملكية الأسهم إلى التحالف الإماراتي فى البورصة  بقيمة إجمالية للصفقات قاربت 6 مليارات جنيه، وهو ما يعتبر أعلى استثمار أجنبى مباشر فى القطاع العقارى.

واكد العضو المنتدب لـ "سوديك"  إن "دخول مستثمر استراتيجي طويل الأجل، سيضيف الكثير لشركة سوديك والقطاع العقاري المصري". وتوقع أن تنعكس الصفقة بشكل إيجابي على سعر سهم الشركة في البورصة.