تمهيدا لافتتاحات رئاسية.. رئيس الوزراء يتفقد الأعمال بمدينة أسوان الجديدة

تمهيدا لافتتاحات رئاسية.. رئيس الوزراء يتفقد الأعمال بمدينة أسوان الجديدة
  • رئيس الوزراء- اسوان
  • 2021/12/18

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعمال بمدينة أسوان الجديدة، التي تقام على مساحة 22 ألف فدان، وذلك في إطار جولته التفقدية في محافظة أسوان، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات، استعدادا للافتتاحات الرئاسية المرتقبة .

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال وتطوير الكورنيش بمدينة أسوان الجديدة، ووفقا للمخطط العام لمدينة أسوان الجديدة، فإنها تضم عددا من المناطق السكنية، ومناطق الاستثمار، ومناطق خدمية إقليمية، ومحاور خدمية وترفيهية، إلى جانب المنطقة الصناعية، والقرية الأولمبية . 

واطلع رئيس الوزراء خلال الجولة على الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة أسوان، والمباني الخدمية التي تم الانتهاء منها، وتشمل مباني تعليمية وصحية ودينية وترفيهية .

وشدد رئيس الوزراء على أن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة للمشروعات التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع بنفسه، وبشكل دوري، معدلات تنفيذ هذه المشروعات، قائلا : يوجد تكليف واضح من الرئيس بسرعة الانتهاء من المشروعات التي تخدم أهالينا في الصعيد في المجالات المختلفة. 

وقام رئيس الوزراء خلال الجولة بتفقد أعمال تطوير الطرق المؤدية إلى مصنع "كيما2"، ثم قام عقب ذلك بجولة موسعة داخل المصنع، حيث اطلع على معدلات سير العمل بالمصنع، الذي يعد أحد المشروعات الصناعية الكبرى في صعيد مصر، باستثمارات تقترب من 12 مليار جنيه .

أشاد رئيس الوزراء بمعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظة، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي قام بها نهاية الشهر الماضي للمحافظة، أعطت دفعة قوية لمعدلات إنجاز المشروعات بالمحافظة، مجددا التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها القيادة السياسية لتنفيذ المشروعات التي تخدم أهالينا في الصعيد في مختلف المجالات، ويأتي على رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".