صندوق مصر السيادي يعقد شراكة لبناء مدرستين بالقرية الكونية

صندوق مصر السيادي يعقد شراكة لبناء مدرستين بالقرية الكونية
  • صندوق مصر السيادي- انشاء مدرستين
  • 2021/12/21

عقد صندوق مصر السيادي، شراكة مع شركة موبيكا لاستغلال جزء من أرض القرية الكونية في 6 أكتوبر في إنشاء مدرستين، على أن تقوم ‏GEMS Egypt بإدارتهما نظير رسوم إدارية .

وشهدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وضع حجر الأساس لبناء المدرستين، وذلك في إطار خطة الصندوق لاستغلال الأصول المنقولة، ودعم التعليم إلى جانب تحقيق عوائد جيدة على الاستثمار .

وقالت السعيد أن هذه الخطوة تدعم تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل في مصر، متابعه أن صندوق مصر السيادي من خلال هذه الشراكات المستمرة يقدم نموذجًا متميزًا يقوم على تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة، وتحفيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أنع من خلال هذه الشراكة تم تحقيق المعادلة المناسبة في هذه الشراكة التي تتمثل في، أرض غير مستغلة ومستثمر وطني طموح وإدارة عالمية محترفة، لتحقيق عوائد مالية جيدة مناسبة لمتوسط عوائد شركات الاستثمار المحترفة.

ومن جانبه قال محمد فاروق عبد المنعم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موبيكا، إن الشراكة مع صندوق مصر السيادي لإنشاء شركة I-Learn (Intelligent learning) التى تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات التكنولوجية التى يحتاجها السوق العالمى لتمكينهم من العمل فى تلك المجالات فى سن مبكر، ستقود لتحقيق نموذج استثمار مميز، يحقق عوائد جيدة لكافة الأطراف، كما أن دخولنا لقطاع التعليم يعكس الفرص الضخمة الكامنة للقطاع في مصر.