بلتون: "طلعت مصطفي" تقود مبيعات السوق العقارية لمستويات نمو قياسية خلال 2021

بلتون: "طلعت مصطفي" تقود مبيعات السوق العقارية لمستويات نمو قياسية خلال 2021
  • مجموعة طلعت مصطفي
  • 2021/12/22

تصدرت مبيعات مجموعة طلعت مصطفي القابضة نتائج أعمال الشركات العقارية الكبرى المدرجة في البورصة المصرية خلال التسعة أشهر الأولي من 2021

حيث استحوذت علي النصيب الأكبر من اجمالي المبيعات البالغة 55 مليار جنيه، بحسب تقرير صادر عن بنك الاستثمار بلتون.

وأشار التقرير الي أن الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية، والتي تشمل مجموعة طلعت مصطفى، بالم هيلز، سوديك، وأوراسكوم للتنمية مصر، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، ومجموعة بورتو القابضة، نجحوا في تحقيق نمو إيجابي في المبيعات بنسبة 69٪ عن نفس الفترة العام الماضي.

و يأتي ذلك بدعم من المشروعات الجديدة المطروحة خلال 2021، حيث تصدر مشروع "نور" الـذي أطلقته مجموعة طلعت مصطفي في يونيو الماضي، قائمة الأعلى مبيعًا بعد تحققه 18 مليار جنيه في ثلاثة شهور.

وأشار التقرير الي تحقيق مشروعات شركتي "سوديك" و" بالم هليز" في الساحل الشمالي مبيعات إيجابية، كما نمت المبيعات العقارية في "الجونة" و"مكادي" التابعتين لشركة أوراسكوم للتنمية بنحو 73٪ و154٪ علي الترتيب خلال تلك الفترة من العام.  

وتوقعت بلتون استمرار الطلب القوي علي العقارات خلال 2022، علي الرغم من المخاوف التضخمية واتجاه اغلب الشركات العقارية لإجراء زيادات سعرية بمتوسط 15٪ نتيجة لارتفاع أسعار الحديد والاسمنت.

وأكدت ان رغم ما يمارسه التضخم من ضغوط قوية علي القدرات الشرائية للعملاء، فان القطاع العقاري سيظل الملاذ الآمن لاستثمارات الافراد، لاسيما مع ما تقدمه شركات التطوير العقاري من خطط سداد مرنة وأن كانت التوقعات تشير الي احتمالات تبني المطورين مدد سدد أقل من 8 سنوات.