"منصات" تعتمد تصميمات أول مبنى موفر للطاقة بالعاصمة الإدارية

"منصات" تعتمد تصميمات أول مبنى موفر للطاقة بالعاصمة الإدارية
  • برج بوديا تاور
  • 2021/12/23

أعلنت " منصات" للتطوير العقاري، حصولها على الموافقات اللازمة لمشروع " بوديا" الذي يعتبر أول مبنى موفر للطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا للشركة.

وحصلت " منصات" على الموافقات المبدئية من شركة العاصمة الإدارية للتنمية على التصميمات والرسومات المعمارية للمشروع، التي وضعها المكتب الاستشاري  Pinnacle، كما حصلت على  تقرير الدفاع المدني وبيان الصلاحية، الذي يؤكد توافر وتطبيق كافة معايير الأمان والأكواد الإنشائية والمواصفات الفنية المنصوص عليها من قبل شركة العاصمة بالتصميمات الهندسية للمشروع.

وقال  المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، إن الشركة قدّمت التصميمات الهندسية إلى المجمعة العشرية واستخرجت وثيقة التأمين على الأعمال الإنشائية، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات في المشروع ستبدأ في الربع الاول من ٢٠٢٢.

وتعاقدت الشركة مع مع صبور للاستشارات الهندسية، للإشراف على التنفيذ لمشروع بوديا، كما تعاقدت مع مجموعة «التزام» الإماراتية لإدارة  المرافق والأصول الخاصة بمشروع "بوديا " .

يقع "بوديا" في منطقة " داون تاون" بالعاصمة الإدارية الجديدة، على ٣ محاور رئيسيه بالإضافة الي اخر ناصيه في الابراج السياحية،وهو برج إداري/ تجاري/ طبي، يرتفع إلى 25 طابقا، على مساحة تبلغ نحو  20 ألف متر مربع،

وتنوع المساحات في مشروع بوديا العاصمة، لتبدأ من 35 مترا للتجارين الذي خصصت له الطوابق الثلاثة الولى، بينما تبدأ مساحات الإدارية و الطبية من 30 متر مربع، ويتم تسليم الوحدات الإدارية والطبية بتشطيب كامل بالتكييفات.