مدينة نصر للإسكان توقع مع "هيرميس " اتفاقية بيع وإعادة تأجير

مدينة نصر للإسكان توقع مع "هيرميس " اتفاقية بيع وإعادة تأجير
  • مدينة نصر للإسكان
  • 2021/12/26

وقعت شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير"، اتفاقية بيع وإعادة تأجير ، مع المجموعة المالية هيرميس، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الإدارة الجديدة للشركة بهدف التوسع في نطاق العمليات التشغيلية .

وأشار المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير"، إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للشركة، حيث تواصل مساعيها لتطوير المشروعات السكنية عالية الجودة بمختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن هذه الشراكة ستتيح مزيد من الكفاءة في توظيف القدرات المالية للشركة، وتفتح للشركة آفاقًا كبيرة للتوسع والتطوير.

وأوضح ماجد العيوطي، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة التي تبلغ قيمتها 750 مليون جنيها، تتضمن مجموعة من إصدارات التوريق في صورة صفقات تابعة، يقوم فيها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة، بينما تقوم شركة " المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية "، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة والشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم، بدور الطرف المقرض.

وتعد "مدينة نصر للإسكان والتعمير" شركة التطوير العقاري المصرية الرائدة، حيث نجحت في إتمام مجموعة من أبرز المشروعات التنموية، ومن بينها غالبية الإنشاءات في مدينة نصر بالقاهرة الكبرى، والتي تغطي أكثر من 40 مليون متر مربع وتضم أكثر من 3 ملايين نسمة.

وتأسست "المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية" خلال عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس بهدف دمج نشاطي  التأجير التمويلي والتخصيم وهما نشاطين تم إطلاقهما عامي 2015 و2018 على الترتيب.

وتقوم الشركة بتقديم خدماتها التمويلية للشركات بمختلف أحجامها بهدف تنمية وتطوير مشروعاتهم التجارية، وتأتي هذه الصفقة مع شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" في أعقاب اتفاقية البيع وإعادة التأجير التي وقعتها مع شركة "مصر إيطاليا العقارية" في أكتوبر 2021، بقيمة 750 مليون جنيه مصري بهدف إعادة تمويل مشروعها الرائد "مول جاردن 8" التجاري.

وأضاف أن هذه الصفقة ساهمت في تعزيز استراتيجيتنا التي تهدف إلى تقديم مختلف الخدمات لعملائنا تحت مظلة واحدة في المجموعة المالية هيرميس القابضة، مؤكدًا أن إتاحة فرص التمويل لشركات التطوير العقاري يخلق آفاقًا تجارية للعديد من القطاعات الداعمة ضمن سلسلة الإمداد والتوريد بقطاع التطوير العقاري، وبالتالي دعم خطة الحكومة لزيادة فرص الإسكان وتوفير حياة كريمة لهذا العدد المتزايد من السكان في مصر.