للعرض بمدينة الفنون.. مكتبة الإسكندرية توفر نسخة إلكترونية من كتاب وصف مصر

للعرض بمدينة الفنون.. مكتبة الإسكندرية توفر نسخة إلكترونية من كتاب وصف مصر
  • العاصمة الادارية-مدينة الفنون- مكتبة الاسكندرية
  • 2021/12/29

تقوم مكتبة الإسكندرية بتوفير نسخة عرض إلكترونية للتصفح خاصة بكتاب وصف مصر في آخر إصدار له، للعرض بمكتبة العاصمة بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمقتضى الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين .

وتقوم مكتبة الإسكندرية بتحديد مواصفات الأجهزة التي تتناسب مع عرض النسخة، وكذلك تقدم الدعم الفني لمكتبة العاصمة "مدينة الفنون والثقافة" في وضع مواصفات خاصة بوحدات عرض كتاب وصف مصر مع مواصفات الضبط البيني.

وشهدت مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة العاصمة، للتنسيق في مجالات المكتبات والنشر والتوزيع والمعارض .

ويتم التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة العاصمة، في مجال النشر والتوزيع، وكذلك في مجال إقامة العروض الثقافية والفنية ويشمل ذلك معارض الكتب المشتركة واستضافة المؤلفين والكتاب العالميين وإقامة معارض فنية (للصور والأفلام).

كما يتم التعاون في مجالات المكتبات ومنها على سبيل المثال صيانة وترميم وحفظ المخطوطات والكتب النادرة والصور والافلام والاسطوانات القديمة. 

وتقوم مكتبة الاسكندرية بدعم مكتبة العاصمة - مدينة الفنون والثقافة في التدريب على إقامة معارض الكتب وورش العمل وتشمل (تصميم المواد الدعائية، المعارض الرقمية، الترويج لمكتبة مدينة الفنون والثقافة وأنشطتها).

كما تقوم مكتبة العاصمة بتوجيه الدعوة لمكتبة الإسكندرية للمشاركة في الموسم الثقافي الرقمي الذي تقدمه مكتبة العاصمة سنويًا والذي سيذاع عبر محطات التليفزيون مع نقله عبر الإنترنت بلغات مختلفة.

حضر مراسم التوقيع كل من الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الأمين مستشار رئيس الجمهورية، واللواء محمد شريف رئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، واللواء محمد السعدني مدير مدينة الفنون والثقافة، والدكتور زين عبد الهادي مدير مكتبة العاصمة، ورؤساء قطاعات مكتبة الإسكندرية.