تزامنا مع عدم استقرار الطقس .. تجنب أعمدة الضغط العالي وسرعة القيادة

تزامنا مع عدم استقرار الطقس .. تجنب أعمدة الضغط العالي وسرعة القيادة
  • رياح -طقس
  • 2021/12/30

تواصل غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية، التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة موجة عدم استقرار الطقس، من خلال أجهزة المحافظات، وكذلك توعية المواطنين، حيث وجهت الوزارة بضرورة ابتعاد المواطنين عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى، وكذلك جنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية .

يأتي ذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها أنحاء الجمهورية، تواصل كافة المحافظات رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أزمات أو  أخطار قد تنجم عن شدة الرياح أو سقوط الأمطار .

وناشدت الوزارة المواطنين بمساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر.  

من ناحية أخرى تم تكليف غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع على مدار الساعة، وسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء ،مع  استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية . 

واستعدت الأجهزة المعنية بالمحافظات للتعامل مع سقوط الأمطار وتجمعات المياه، من خلال  متابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار ، والتعامل الفوري مع أى مستجدات فى حالة سقوط أمطار ، والتنسيق بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور والحماية المدنية . 

 كما تم التوجيه بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور ، مع التشديد على تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.