سميح ساويرس: الوقت مازال مبكرا على التقاعد .. و"نجيب" قادر على إدارة أوراسكوم

سميح ساويرس: الوقت مازال مبكرا على التقاعد .. و"نجيب" قادر على إدارة أوراسكوم
  • سميح ساويرس
  • 2022/01/02

قال رجل الأعمال، سميح ساويرس، إن الوقت لا يزال مبكرا على تقاعده تماما عن العمل، ولكنه من المناسب الآن أن يسند إدارة " أوراسكوم للتنميه" لنجله نجيب، مؤكدا ثقته في قدرته على تحمل المسؤولية، حيث أنه عمل معه بضع سنوات .

وأضاف سميح ساويرس:  لا أؤمن أن يتولى أحد إدارة شركة ويكون في النهاية موظفا عند والده، ومن المصلحة أن يكون مالكاً للشركة وعمري صغير في للحصول على استشارتي من منطلق استشارة صاحب خبرة ”.

ونفى رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، سميح  ساويرس، خلال مقابلة مع " العربية" أنه سيتقاعد كلياً من رئاسة الشركة، لأنه لا يمكن أن يدير اثنان شركة واحدة في وقت واحد، لكن لديّ أسهم في الشركة السويسرية (أندرمات جبال الألب السويسرية) بحصة 51%، مقابل 49% لشركة أوراسكوم للتنمية، ولدي مشاريع أخرى.

وأضاف في المقابلة التي جرت ، اليوم الأحد، أنه لا يزال الوقت مبكراً على تقاعده بالكامل، لكن التقاعد الحالي عن النشاط الأساسي بالكامل لشركة أوراسكوم للتنمية، وانتقال ملكيتها وإدارتها لابنه نجيب.

كانت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، قد أعلنت عن تنحي رئيس مجلس إدارتها سميح ساويرس عن منصبه، ولن يرشح نفسه مجددا لرئاسة مجلس الإدارة.

كما قرر ساويرس نقل جميع أسهمه في الشركة إلى نجله نجيب، ليصبح نجيب سميح ساويرس المساهم الأكبر في الشركة.

ويشغل نجيب سميح ساويرس عضوية مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة منذ عام 2016، كما عُين نائبا لرئيس مجلس الإدارة خلال عام 2020.