مي عبد الحميد: إعلان تفاصيل طرح شقق للإيجار خلال أسابيع وبأسعار أقل من السوق

مي عبد الحميد: إعلان تفاصيل طرح شقق للإيجار خلال أسابيع وبأسعار أقل من السوق
  • مي عبد الحميد
  • 2022/01/03

قالت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن أجهزة وزارة الإسكان تدرس تنفيذ التكليفات الرئاسية بتوفير 100 ألف وحداة سكنية بنظام الإيجار، وإنه من المتوقع الكشف عن نتائج الدراسات ومقترحات التنفيذ خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع، مع مراعاة أن يكون إيجار هذه الوحدات أقل من الإيجارات الموجودة بالسوق .

وأكدت الرئيس التنفيذي للصندوق، أنه جاري مناقشة كافة التفاصيل والمحاور الخاصة بتوجيه الرئيس السيسي بإتاحة 100 ألف وحدة مفروشة للإيجار للشباب المتزوجين حديثًا، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، على أن يتم اعلانها بشكل نهائي عقب موافقة مجلس الوزراء عليها.

وأوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة على قناة ON، أن هناك دراسة لدى الصندوق حول القدرة الشرائية للمواطنين وحجم الطلب على الإيجار مقابل الطلب على وحدات للتملك، ومن الممكن البدء مباشرة في تأجير وحدات نفذتها الدولة بالفعل.

ولفتت إلى أن كافة الخيارات متاحة وجاري دراسة كافة التفاصيل، وجاري دراسة تنفيذ هذا التوجيه من حيث تكلفة تنفيذ الوحدات وتكلفة الإيجار للمواطن وقيمة الدعم الذي تقدمه للوحدة والتي سيكون إيجارها أقل من إيجار الوحدات المتاحة بالسوق، مع دراسة إمكانية اتاحة الوحدة للتملك إذا تحسنت الظروف الاقتصادية للمواطن فيما بعد.